Beirut
24°
|
Homepage
استمرت لأكثر من نصف ساعة... تفاصيلُ انفجارات الـ "بيجر"!
المصدر: العربية | الثلاثاء 17 أيلول 2024 - 17:25

في أكبر تصعيد منذ بداية الحرب حتى اليوم، شهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، اليوم الثلاثاء.

فقد انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة.

ووسط استنفار أمني وصحي غير مسبوق في البلاد منذ انفجار المرفأ قبل 4 سنوات، غصّت المستشفيات بأعداد المصابين.


بدورها، تناقلت تقارير إعلامية بعض التفاصيل عن العملية، إذ أكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن الانفجارات استمرت حوالي نصف ساعة متتالية.

وأضافت أن إسرائيل اخترقت نظام الاتصالات اللاسلكي لحزب الله وفجرته.

يأتي هذا بينما نقلت مصادر "العربية"، أن عشرات العناصر من حزب الله أصيبوا بجروح بعضها بليغ في الوجوه، جراء تفجر تلك الأجهزة بشكل مباغت اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن يصل العدد إلى أكثر من 300.

بالتزامن كشف مصدر أمني أن 50 إصابة على الأقل سجلت في منطقة النبطية وحدها (جنوب البلاد) جراء انفجار أجهزة اتصال ونداء يحملها عناصر الحزب. كما أكد أن عدد المصابين بلغ المئات وفق ما نقلت وكالة رويترز.

فيما شوهد عشرة على الأقل من أعضاء حزب الله ينزفون جراء الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

إلى ذلك، أكدت مصادر "العربية" أن الحزب أبلغ جميع عناصره بالتخلي فورا عن تلك الأجهزة ومن ضمنها Pager الذي يعتبر جهاز نداء، انتشر مؤخراً بين صفوفه.

كما أشارت إلى وجود حالة من الهلع في الضاحية، التي تعتبر معقل حزب الله، وسط تكاثر نداءات "المستشفيات طلباً للتبرع بالدم".

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في بيان أن أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات. كما حثت جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية أو أي أجهزة نداء شبيهة الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما يجري.

جاءت تلك الاستهدافات بالتزامن مع كشف إسرائيل احباط محاولة اغتيال بوقت سابق اليوم كانت تستهدف رئيس أركان سابق في تل أبيب.

يذكر أن مصادر لبنانية مطلعة كانت أكدت قبل أشهر (منذ تموز الماضي) أن حزب الله بدأ باستخدام الرموز في الرسائل وخطوط الهواتف الأرضية وأجهزة البيجر لمحاولة التهرب من تكنولوجيا المراقبة المتطورة لإسرائيل، بهدف تفادي محاولات الاغتيال التي طالت عددًا من قيادييه مؤخرا.

فيما يعد هذا الحادث التطور الأبرز ضمن مجمل خطوات التصعيد التي شهدتها الساحة اللبنانية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر قبل عام تقريباً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحليل: التفجيرات الإسرائيلية تستهدف "الانهيار الإدراكي" 9 إليكم "النقطة الرئيسية" التي بدأت منها عمليات تفجير أجهزة الاتصالات 5 دير الأحمر تلبّي النداء وتصرخ لأبناء الضاحية والبقاع: تعالوااااا... سلاح جديد بيد اللبنانيين! 1
الـ "بيجر" صمّم لاستهداف العيون... ونائب يكشف حجم "الجريمة"! 10 ناجي حايك يسعف جرحى حزب الله! 6 رسالة مؤثرة من جريح إلى نصرالله... "رجعلي عيوني"! (فيديو) 2
بعد اتهامه "بالشماتة"... نون يحذف الفيديو ويخرج عن صمته: فشروا! 11 فارس سعيد يُنبّه: نقطة هامّة في الخرق الإسرائيلي! 7 "دليلٌ جديدٌ"... عملية الـ"بيجر" كشفت هوية عناصر حزب الله 3
بالفيديو: انفجار أجهزة جديدة داخل سيارات بمناطق لبنانية! 12 عقب تفجير أجهزة الـ"بيجر"... تعليقٌ "لافت" لـ وزير معارض! 8 بعد أنباء عن إقفال المدارس غدًا... الحلبي يحسمها! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر