Beirut
28°
|
Homepage
بين باريس ولبنان وإنجلترا... 145 طالباً لبنانياً يحققون طموحاتهم المهنية
الخميس 12 أيلول 2024 - 17:24

للسنة الثالثة على التوالي، وصلت مجموعة من الطلاب اللبنانيين إلى حرم HEC Paris بدعم من "CMA CGM Excellence Fund for Education".

يُمنح هذا الدعم على أساس الجدارة والتميّز والحالات الاجتماعية والاقتصادية الفردية للطلاب، ويسمح للعديد من المواهب الشابة بتحقيق طموحاتهم المهنية. يغطي البرنامج العديد من مجالات الدراسة، بدءًا من إدارة الأعمال، الاقتصاد والعلوم، العلوم الاجتماعية والهندسة والرياضيات والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

وقامت مجموعة CMA CGM، الرائدة عالميًا في مجال الشحن البحري والجوي والخدمات اللوجستية وهي إحدى الشركات الرائدة في لبنان من ناحية عدد الموظفين إذ أنها تضمّ ما يقارب 2330 موظفا" في لبنان ، بإطلاق برنامج المنح الدراسية "CMA CGM Excellence Fund for Education" عام 2021 لتعزيز التفوّق التعليمي للطلاب للبنانيين.


ويُذكر، ان كل عام، يحقق 145 طالبًا طموحاتهم المهنية من خلال الانضمام إلى أفضل الجامعات المندرجة في البرنامج: في لبنان: الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، جامعة القديس يوسف (USJ) و ال(ESA)، وفي فرنسا: HEC Paris و École Polytechnique، وفي المملكة المتحدة: جامعة Oxford ، وImperial College وKings’ College.

والهدف من "CMA CGM Excellence Fund for Education" هو تعزيز قدرات الشباب الذي بإمكانه الانخراط في شركات عالمية كبيرة على غرار مجموعة CMA CGM، أو تسخير مواهبهم في خدمة لبنان واللبنانيين والمساهمة بالتالي في نموّ بلدهم.

أما هذا الصيف، تم استقبال الطلاب المنخرطين ببرنامج "CMA CGM Excellence Fund for Education" في لبنان من قبل مجموعة CMA CGM في مقرها الإقليمي. وفي هذه المناسبة، تمكن الفائزون من الالتقاء ببعضهم البعض واكتشاف مجموعة CMA CGM.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تضاربٌ في المعلومات حول استشهاد نجل النائب حسن فضل الله 9 صورةٌ للجهاز الذي فجّرته إسرائيل 5 بعد رصد طائرة أميركية... إليكم كيف تم تفجير الـ"بيجر"! 1
استنفار "فلسطيني" وسط جونية... و"لياليها" تحت نيران "العجيب"! (فيديو) 10 "بواسطة تقنية عالية"... حدثٌ أمني في الضاحية الجنوبية (فيديو) 6 شحنة أجهزة "ملغومة" وصلت إلى الحزب تسبّبت بمجزرة "البيجر"... إليكم التفاصيل! 2
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "بعد أنباء عن ارتباطه بالحادث"... مستشفى الجامعة الاميركية يخرج عن صمته! 7 "إصابة نصرالله"... مصدرٌ كبير في حزب الله يوضح! 3
بعد الحوادث الامنية... ميقاتي يطلب من وزير مغادرة الجلسة 12 بعد تفجير "الأجهزة"... أول تعليقٍ من حزب الله 8 مشاهد تٌظهر لحظة إنفجار أجهزة "البيجر"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر