Beirut
30°
|
Homepage
فيديو للرئيس الإيراني الراحل مع حاخامين... اليكم الحقيقة كاملة!
المصدر: الحرة | الاحد 01 أيلول 2024 - 14:58

شارك مستخدمون على الإنترنت مقطع فيديو يجمع الرئيس الإيراني الراحل، إبراهيم رئيسي، مع حاخامين في نيويورك في أيلول 2023، مصحوبا بوصف مضلل يشير إلى أن إسرائيل وإيران تتفاوضان سرا، وسط تقارير عن تصاعد التوترات بين البلدين.

ووجهت إيران وحركة حماس الاتهام إلى إسرائيل بتنفيذ ضربة قتلت زعيم الحركة إسماعيل هنية في 31 حزيران 2024 في طهران، ولم تعلن إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن اغتياله، في حين تعهد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، برد "حاسم ومحسوب" على مقتله.

وكُتب على الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي "فيديو مسرب من الكواليس بعد المسرحية" وأضاف التعليق رموزا لعلمي إيران وإسرائيل. ويُمكن مشاهدة علم فلسطين على الكوفية الفلسطينية التي يضعها أحد الحاخامين حول عنقه.


وكُتب على الفيديو ترجمة خاطئة تقول: رئيسي: "سلامون عليكم"، حاخام: "هلا هلا بالحبيب وش (ما هذه) هالضربات الغبية هذي ؟ شوف شوف أغلبها راحت الأردن شوية تركيز لو سمحتو"، رئيسي "كنا خايفين عليكم، نحن نعتذر لكم، بس كنا نريد نشوف العرب صواريخنا".

وفي نيسان الماضي، شنت إيران هجوما بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على إسرائيل، ردا على قصف إسرائيلي طال سفارتها في دمشق.

إلا أن الترجمة خاطئة، ويقول حاخام "نحن نأتي من جالية، جالية يهودية كبيرة" فيما يرد رئيسي من خلال مترجم قائلا "لقد رأيت أن بعضكم من اليهود مناهضين للصهيونية وهو أمر جيد جدا. قلت هذا الصباح في لقائي مع الممثلين الدينيين إنه ليست لدينا مشكلة مع اليهودية والتوراة".

ونشر موقعا قناة العالم وبرس تي في الإيرانيان مقطع فيديو أطول في 20 أيلول 2023 ضمن قصتين خبريتين عن لقاء رئيسي مع حاخامين مناهضين للصهيونية في نيويورك ويمكن مشاهدة الفيديو المتداول في أول 44 ثانية من المقطعين.

كما نشر حساب إيران بالعربية على منصة أكس فيديو أطول في نفس اليوم مصحوبا بوصف يقول "حاخامات يهود مناهضون للصهيونية يزورون الرئيس إبراهيم رئيسي في نيويورك".

ويمكن مشاهدة الفيديو المتداول في أول 44 ثانية من فيديو إيران بالعربية.

وقتل الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة مروحية (هليكوبتر) في 19 أيار 2024.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن الجبهة الشمالية... قرارٌ من نتنياهو يُغضب غالانت 9 "طوابيرُ شاحناتٍ محملة"... أهالي الجنوب "يودّعون" بيوتهم (فيديو) 5 مجزرة في كوبا البترونية...المحاسب ابن الـ36 انهى حياته مع افراد عائلته! 1
"خوفًا من صفارات إنذار"... حقيقة فيديو هروب نتنياهو! 10 بحضور قياديين إيرانيين ولبنانيين... "الحوثي" بدأ بِنقل قواته العسكرية إلى سوريا 6 بشأن تعليم النازحين... بيان توضيحي من وزارة التربية 2
ثلاثون قتيلاً في أيلول الأسود... خبير يفجّر تفاصيل ومعلومات صادمة بالأرقام: استعدوا للأسوأ! 11 بعد ضربات قاسية ومؤلمة... كاتب إسرائيلي عن نصرالله: يدرك أنه في مأزق! 7 تيمور يطلق طوفان اجتثاث حرس الاشتراكي القديم 3
الشبح القاتل يجتاح منازل اللبنانيين ويهدد حياة الآلاف... تحذير: دُق ناقوس الخطر! 12 فيديو من "غرفة طفل"... ومشاهد لِنفق في فيلادلفيا يقود إلى مصر 8 تبدل في خطاب الممانعة؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر