Beirut
30°
|
Homepage
إبادة جماعية تمارس بحق هؤلاء... ومناشدة لـ ميقاتي: أوقف هذه الجريمة!
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 31 آب 2024 - 16:41

"ليبانون ديبايت"

تتفاقم التجاوزات البيئية في منطقة الكورة، التي تُعدّ من أجمل المناطق وأكثرها خضرة في المنطقة، نتيجة الاستمرار في انتهاك القوانين المتعلقة بالمقالع والكسارات. هذا الوضع يهدد حياة المواطنين ويزيد من معاناتهم جراء الأمراض المستعصية.

في هذا الإطار, اعتبر رئيس لجنة كفرحزير البيئية جورج عيناتي, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", إلى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين يتحملون المسؤولية الكاملة عن الإبادة الجماعية لأهالي الكورة والشمال".


وأشار إلى أن "المقالع التي تُمنح مهلة غير قانونية، خلافاً لرأي هيئة الاستشارات العليا في وزارة العدل ومجلس شورى الدولة، تقوم اليوم في عمليات حفر بين المنازل والمناطق الزراعية دون حسيب أو رقيب".

ولفت عيناتي إلى أن "عمليات الحفر تجري على مقربة جداً من نبع عين نقاش، الذي يعتبر مصدر رئيسي لمياه الشرب لكافة مناطق الكورة".

وأكّد أن "الغبار القاتل الناتج عن هذه الأعمال, يحتوي على الكروم والنيكل والزئبق, وعلى نسبة مرتفعة من الكبريت, يصل اليوم إلى كل بيت وكل قلب وكل رئة, وليس فقط في الكورة, يل يصل على كافة المناطق الشمالية".

واعتبر أنه "في حال قرر المعنيون عدم تأدية واجباتهم لوقف هذه الجريمة, فإن أهالي الكورة ليسوا عاجزين عن إتخاذ خطوات حاسمة، مشابهة لما حدث في ثمانينيات القرن الماضي عندما تم إغلاق مقالع تراب الأحمر بالقوة".

وفي الختام, حمّل عيناتي الرئيس ميقاتي, مسؤولية ما يجري, طالباً منه وقف هذه الجريمة فوراً.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"خوفًا من صفارات إنذار"... حقيقة فيديو هروب نتنياهو! 9 بحضور قياديين إيرانيين ولبنانيين... "الحوثي" بدأ بِنقل قواته العسكرية إلى سوريا 5 مجزرة في كوبا البترونية...المحاسب ابن الـ36 انهى حياته مع افراد عائلته! 1
بشأن الجبهة الشمالية... قرارٌ من نتنياهو يُغضب غالانت 10 "طوابيرُ شاحناتٍ محملة"... أهالي الجنوب "يودّعون" بيوتهم (فيديو) 6 بشأن تعليم النازحين... بيان توضيحي من وزارة التربية 2
الشبح القاتل يجتاح منازل اللبنانيين ويهدد حياة الآلاف... تحذير: دُق ناقوس الخطر! 11 بعد ضربات قاسية ومؤلمة... كاتب إسرائيلي عن نصرالله: يدرك أنه في مأزق! 7 تيمور يطلق طوفان اجتثاث حرس الاشتراكي القديم 3
ثلاثون قتيلاً في أيلول الأسود... خبير يفجّر تفاصيل ومعلومات صادمة بالأرقام: استعدوا للأسوأ! 12 فيديو من "غرفة طفل"... ومشاهد لِنفق في فيلادلفيا يقود إلى مصر 8 تبدل في خطاب الممانعة؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر