Beirut
29°
|
Homepage
ادعى تعرضه لحادث وفرّ... المتهم بـ"سرقة القرن" يتهرب من المحاكمة!
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 24 آب 2024 - 10:48

"ليبانون ديبايت"

كان يمكن ان يمر خبر تعرّض رجل الأعمال العراقي نور زهير المظفر لحادث سير في منطقة الحدت- بيروت عادياً، ولكن المفارقة ان الحادث وقع على مسافة يومين من الزامية مثوله امام المحكمة الجنائية المركزية في بغداد لمحاكمته يوم الثلاثاء المقبل في ما بات يعرف بـ"سرقة القرن"، وهو المتهم الاول والرئيسي فيها أثناء توليه الأمانات الضريبية في العراق.

هذا الحادث "الملتبس" تصدر الأخبار بعد أن وقعت الكثير من وسائل الاعلام المحلية والعربية في "شركه" حيث نقلت أن المظفر تعرض لحادث سير خطير في منطقة الحدت كاد يودي بحياته و نُقل إلى المستشفى وقد أظهرت الفحوصات تعرّضه لإصابة بالغة في العمود الفقري والعنق والقفص الصدري، إضافةً إلى رضوض عدة في الجسم والرأس والرجلين.


لكن من خلال ما تم عرضه من صور للمظفر، ظهر جلياً أن إصابته طفيفة وقد تكون مركبة بما يكذّب الادعاء عن إصابة بليغة تعرض، لا سيما أن المعلومات تؤكد سفره بعد الحادث مباشرة الى جهة مجهولة.

وكانت وسائل إعلام عراقية شككت بصدقية الحادث وقالت إن "شكوكا أثيرت في الأوساط العراقية خلال الساعات القليلة الماضية حول حقيقة الحادث الذي تعرض له المظفر في لبنان، في وقت من المفترض أن يتواجد في العراق قبيل أيام من محاكمته المقررة في 27 آب الجاري".

وتم تداول مقطع فيديو لأحد الصحافيين العراقيين في لبنان وهو يتحدث عن أن "الحادث مفتعل وأن المظفر اتفق مع أحد المستشفيات في لبنان على هذه القصة"، مشيرا إلى أنه سافر مباشرة عقب انتشار خبر الحادث من دون معرفة وجهته.

والمظفر متهم بسرقة حوالي 2.5 مليار دولار من أموال الأمانات الضريبية، التابعة لشركات أجنبية، ومودعة في المصارف الحكومية العراقية، بالشراكة مع رجال أعمال وشخصيات نافذة من خلال الاحتيال والتزوير. وفيما فر هو من العراق تم القاء القبض على عدد من المتورطين وجرى استرداد جزء من المسروقات.

وفي وقت لاحق اليوم السبت، أشارت مصادر "الحدث"، إلى أن "رجل الأعمال العراقي نور زهير غادر لبنان إلى تركيا بعد تعرضه للحادث".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 بعد عملية الفرار من رومية... برقية فصل للواء عثمان! 5 "الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 1
"مزق جسدها بوحشية"... نهاية مأساوية لمتسابقة في ملكة جمال سويسرا 10 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 6 وزير سابق في القفص الذهبي! 2
إقراض الدولة أمام منصوري.. من أين الأموال؟ ما مصير الدولار؟ 11 "المدى" تردّ الهجمة: "الياس المر فاقد لأعصابه"! 7 تعميم من "حزب الله" 3
"طويلة عا رقبتو"... جورج نادر: إسألوا أهل طرابلس عن ميقاتي! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر