Beirut
25°
|
Homepage
ليست المرّة الأولى... "إمتعاض شمعوني" من عدوان!
الخميس 08 آب 2024 - 18:54

"ليبانون ديبايت"

سرت معلومات عن أن النائب كميل شمعون يتّجه في الأيام القليلة المقبلة لإعلان إنسحابه من تكتّل الجمهورية القوية على خلفية مضايقات قواتية منذ انتخابه، ومحاربة مناصري الأحرار وتهميش دوره وصولّا إلى المساس به شخصيًا.

وكشفت عن خلافات مع نائب "القوات" جورج عدوان، حيث تُشير مصادر مطلعة من دير القمر، إلى أن "النائب عدوان وبفعل سيطرته على البلدية هناك، منع تحويل أرض يملكها شمعون وملاصقة لمنزله إلى موقف للسيارات، مما جرّ على مدى يومين إلى مواجهات بين مناصري شمعون والقوى الأمنية، وذلك بتحريض من النائب عدوان شخصيًا".


ويوضح أمين داخلية حزب "الوطنيين الأحرار" كميل جوزيف شمعون لـ"ليبانون ديبايت" ما يحصل في دير القمر ويقول: "لدينا قطعة أرض للرئيس كميل شمعون قرب منزله في دير القمر ، وقرّر أن يحولها إلى موقف للسيارات وسيارات المرافقة، كخيار أمني أفضل عندما يكون متواجدًا في دير القمر، وكما جرت العادة بلدية دير القمر "المشؤومة "هكذا اسميها في إطار سياسة النكد والنكايات، بدأت تعرقل المشروع، علمًا أن قطعة الأرض هذه هي ملك الرئيس شمعون".

ويضيف: "حصل اليوم نوع من الإشتباك مع القوى الأمنية وذهبت شخصيًا إلى مخفر الدرك، ولم أجد أي وثيقة قانونية في يدهم، وكما نعلم بلدية دير القمر يقف وراءها النائب جورج عدوان، وهو ما دفع إلى تناقل الأخبار في البلدة، أن الرئيس كميل شمعون سينسحب من تكتل الجمهورية القوية، لأنه لا يمكن أن يتعرض للمضايقة في دير القمر من قبل حلفائه".

وإذْ يؤكد أنه "لن ينسحب من التكتل، لكنه لا ينفي أن هناك إمتعاض من طريقة التعاطي في دير القمر من النائب جورج عدوان، ويلفت إلى أنه على صعيد التكتّل فلا يدخل ما يحصل في دير القمر بعلاقته وسياسته مع حزب "القوات"، بل المشكلة في دير القمر مع سياسة النائب عدوان والزبائنية في داخل البلدية".

ويتوقع أن يصدر بيان من التكتل لأن المسألة تفاقمت كثيرًا اليوم، وكان هناك الكثير من المضايقات، وبالتالي لا يمكن لأحد المس بعائلة آل شمعون في دير القمر، فكيف إذا كانوا حلفائنا؟".

ويختم: "شبابنا في المنطقة ممتعضين فهذه ليست أول مرة، لذلك نعمل على تهدئة النفوس لأننا في ظروف لا تسمح لنا بالتشرذم والتفرقة فيما بيننا، ونحاول قدر الإمكان أن نكون إم الصبي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مصدر يكشف الدافع الإسرائيلي وراء تفجير بيجر "حزب الله" 9 بعد مجزرة الـ"بيجر"... أول تعليق من شركة "غولد أبولو" التايوانية 5 "الصحة" تعلن عن حصيلة جديدة لعملية الـ "بيجر" 1
شكوك عناصر الحزب دفع إسرائيل لتقريب موعد الخطة... تفاصيل جديدة تكشف! 10 ناجي حايك يسعف جرحى حزب الله! 6 دير الأحمر تلبّي النداء وتصرخ لأبناء الضاحية والبقاع: تعالوااااا... سلاح جديد بيد اللبنانيين! 2
"حسابٌ ‏عسيرٌ"... بيانٌ جديدٌ لحزب الله بعد مجزرة الـ"بيجر" 11 بعد أنباء عن إقفال المدارس غدًا... الحلبي يحسمها! 7 رسالة مؤثرة من جريح إلى نصرالله... "رجعلي عيوني"! (فيديو) 3
"كلمة مرتقبة" لنصرالله غداً 12 النواب العشرة عند بو صعب...كتلة في طور التكوين؟ 8 "دليلٌ جديدٌ"... عملية الـ"بيجر" كشفت هوية عناصر حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر