Beirut
23°
|
Homepage
ركامٌ فوق الرؤوس... مقتل 2 من "الأونروا" في غزة!
المصدر: العربية | السبت 06 تموز 2024 - 19:45

بينما تدخل الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة شهرها التاسع، لا تهدأ أصوات الانفجارات والصواريخ حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع الفلسطيني.

فقدت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أنه في الساعات الـ48 الماضية وصل 87 قتيلا على الأقل إلى المستشفيات في القطاع.

وأفاد مسعفون السبت عن مقتل عشرة أشخاص بينهم ثلاثة صحافيين محليين في غارة جوية على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


كما قتل صحافي رابع في مدينة غزة شمال القطاع، بحسب المكتب الإعلامي لحركة حماس.

من جانبه، قال الشاب محمد أبو مراحيل من النصيرات "كنا نائمين في بيوتنا. فجأة وقعت ضربة وسقط كل الركام والغبار فوقنا. وسقط الصاروخ مباشرة فوقنا. حرام الناس والأطفال يموتون".

وبعدما تقدم انطلاقا من الشمال، باشر الجيش الإسرائيلي في السابع من أيار عملية برية في مدينة رفح في أقصى جنوب القطاع، قُدِّمت على أنها المرحلة الأخيرة من الحرب.

إلا أنّ المعارك تجددت في الأسابيع الأخيرة في مناطق عدة سبق للجيش أن أعلن سيطرته عليها، ولا سيما حي الشجاعية في شرق مدينة غزة في شمال القطاع، حيث باشر الجنود الإسرائيليون عملية برية في 27 حزيران.

وتواصل القتال في حي الشجاعية، اليوم السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "تم القضاء على عناصر إرهابية من حماس خلال القتال "في الشجاعية، مشيرا إلى "تدمير أسلحة وبنية تحتية" بما فيها أنفاق.

كما تواصل القتال في رفح (جنوبا) حيث تم، بحسب الجيش، "القضاء على خلايا إرهابية" و"تدمير عدة أنفاق والاستيلاء على أسلحة" بمساعدة الطيران.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن اثنين من موظفيها قتلا في مخيم البريج (وسط القطاع) بدون مزيد من التفاصيل.

يأتي هذا فيما تنتظر حماس ردا من إسرائيل بحلول السبت على "أفكار" جديدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بينما غادر رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع الدوحة، الجمعة، بعد محادثات مع الوسطاء القطريين تناولت خطة لوقف النار والإفراج عن الرهائن.

لاحقا، أعلن متحدث باسم مكتب نتنياهو أن إسرائيل ستعاود "الأسبوع المقبل" إرسال موفديها إلى الدوحة لإحياء المفاوضات حول وقف للنار في القطاع، لافتا إلى وجود "تباعد بين الجانبين".

واندلعت الحرب في السابع من تشرين الأول بعد هجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل، ما أسفر عن مقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني أغلبهم مدنيون، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتسببت الحرب في نزوح جماعي وكارثة إنسانية في قطاع غزة حيث يعاني آلاف الأطفال من سوء التغذية وسط شح في المياه والغذاء، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

فيما أعربت الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة مراراً عن قلقها بشأن الأزمة الإنسانية الخطيرة، محذرة من خطر المجاعة جراء الحرب والحصار الإسرائيلي للقطاع البالغ عدد سكانه 2,4 مليون نسمة.

وفي وقت سابق من الأسبوع، تضرر نحو 250 ألف فلسطيني بأوامر إخلاء إسرائيلية في مدينة خان يونس في جنوب غزة، والمناطق المحيطة بها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"أمرٌ لم ننتبه له" في القرار 1701! 9 "من كان مع صفي الدين؟"... مسؤولون إسرائيليون "يكشفون"! 5 الضاحية تكتشف "الشيخ العميل".. حكم امهز يتلو آيات الموت من طهران: ستبكون دمًا وسندعس على رؤوسكم! 1
هجوم إسرائيلي يُنذر بكارثة والمطار والمرفأ الى الواجهة... احذروا أيها اللبنانيون وتموّنوا الآن! 10 خامنئي يكشف عن "طلب" لنصرالله إلى حزب الله وحركة أمل 6 "إسرائيل قد تدمّر بيروت"... عميد يحذّر: أيام أكثر سوداوية بانتظاركم! 2
الناجي الوحيد من قادة حزب الله... 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن حمية! 11 مصدر إسرائيلي يتوقع "موعد" انتهاء القتال في الشمال 7 التصعيد الإسرائيلي مستمرّ... وادرعي ينشر لائحة الاستهدافات 3
إلى "الذين أخلوا منازلهم"... نداءٌ من أدرعي! 12 غارتان إسرائيليتان على الضاحية الجنوبية بالقرب من الجامعة اللبنانية (فيديو) 8 الكشف عن هوية المستهدف في الغارة على مخيم البداوي (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر