Beirut
28°
|
Homepage
بزيارة مفاجئة لكييف... رئيس وزراء المجر يُغضب أوروبا!
المصدر: العربية | الجمعة 05 تموز 2024 - 13:50

أعلن متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئييس فلاديمير بوتين "في إطار مهمة السلام" الخاصة به بشأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من تموز، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي، إن أوربان سيلتقي بوتين، وفق فرانس برس.

غير أن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق، أن الرئيس المجري يتصرف "بدون تفويض" منه.


ولفت مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إلى أن "زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصراً في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا".

كما أضاف أن "هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين، وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال".

تأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف، حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.

يشار إلى أن المجر تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إما التهدئة او الانفجار"... يعقوب: نحن امام ساعات حاسمة 9 فضيحةٌ برسم المعنيّين... نائبٌ يكشف "المستور" في مطار بيروت! 5 "حزب الله" يعلن عن أكبر عملية لقواته الجوية منذ طوفان الأقصى! 1
"البنوك بالبنوك والمطار بالمطار والموانئ بالميناء"... الحوثي: سنقابل كل شيء بمثله! 10 العناية الإلهية تنقذ عائلة من صاروخ إسرائيلي! 6 سياسيان "يكوّعان" نحو فرنجية 2
نصرالله: نحن في جو التداعيات المفتوحة على كل الاحتمالات 11 في مياه الخليج العربي... "سهند" تتعرض لِحادث وتغرق جزئيًا! 7 لحظة "تاريخيّة غير مسبوقة"... بيلوسي ستخبر بايدن أن الأمر قد انتهى! 3
"مشروع تفاهم" بين بري وباسيل لتعيين قائد للجيش؟ 12 جثةٌ عائمة على سطح البحر! 8 نائب سابق في ذمة الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر