Beirut
28°
|
Homepage
"حزب الله شنّ 2295 هجوماً منذ بداية الحرب"!
المصدر: الميادين | الاربعاء 03 تموز 2024 - 18:08

كشف معهد "علما" الإسرائيلي، في إحصاء، أنّ حزب الله نفّذ 2295 هجوماً ضد إسرائيل منذ 8 تشرين الأول وحتى 1 تموز الجاري.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن المعهد، أنّ "94.3% من الهجمات ضد إسرائيل نُفّذت من مسافة 0 إلى 5 كلم من خط الحدود في اتجاه مواقع ومستوطنات محاذية للسياج، مثل المطلة وشتولا وشلومي".

وأوضح المعهد أنّ "31% من الهجمات، هي بمدى يتراوح بين 5 إلى 10 كلم عن خط الحدود"، و"1.9% منها هي بمدى بين 10 إلى 20 كلم من خط الحدود، و"0.65% منها هي بمدى بين 20 إلى 30 كلم من خط الحدود، أمّا 0.05% من الهجمات، فهي بمدى يزيد على 30 كلم من خط الحدود".


كما حدّد المعهد أنّ "المنطقة العسكرية التي هوجمت بالنحو الأقوى، هي منطقة هار دوف (مزارع شبعا) ومواقعها، حيث ينفّذ حزب الله هناك هجمات بنحو يومي".

وأشار إلى أنّ "حزب الله، عندما يوسّع مدى الهجمات إلى ما بعد 5 كلم، فإنّ ذلك يحدث على كجزء من ردّه في إطار معادلة الألم على هجمات الجيش في لبنان".

وكان معهد "علما" قد أكّد في تحليل، أنّ وتيرة الهجمات التي شنّها حزب الله ضدّ إسرائيل، خلال شهر حزيران الماضي، تقترب من تلك التي شهدها أيار، والذي يمثّل حتى الآن الشهر الأعنف من حيث الاستهدافات، التي نفّذتها المقاومة منذ تشرين الأول.

وفي التفاصيل التي أوردها المعهد، ونقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، نفّذ حزب الله، خلال الشهر الماضي، 288 هجوماً ضدّ إسرائيل، متوسطها ​​9.6 هجمات يومياً، في مقابل 320 هجوماً في أيار، معدلها 10 هجمات يومياً.

وبحلول منتصف الشهر، كانت كثافة نيران حزب الله عالية، ولا سيما في أعقاب اغتيال الشهيد طالب سامي عبد الله، "أبي طالب"، في الـ11 من حزيران، وفقاً للمعهد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 9 بالفيديو: فنانة لبنانية تقتحم منزلاً وتنقذ طفلاً من التعنيف! 5 بعد جريمة حارة حريك... الأمن يوقف القاتل! 1
"لونا الشبل" ترقد في العناية المركزة... اليكم حقيقة الصورة المنشورة! 10 طليقة إعلامي شهير ومستشارة الرئيس... اليكم تفاصيل حياة لونا الشبل! 6 حادث جوي "غريب" في سماء لبنان... مغامرة كادت تتحوّل إلى كارثة! 2
سقطوا إلى أسفل السلم الكهربائي! (فيديو) 11 "بلطجة" داخل إحدى محطات الوقود... وحالة من الهرج والمرج! (صورة) 7 تحذير هامّ إلى اللبنانيين... تطبيق "خطير" يروّج له! 3
"بموت عالجوني"... دخلت إلى عيادة تجميلية وخرجت منها "جثة"! 12 جريمةٌ أسريّة "مروّعة"... ضرب شقيقته حتى الموت! 8 مأساة تهزّ شكا وأنفة... حنّا يفقد حياته وجوزيف يرقد في المستشفى! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر