Beirut
30°
|
Homepage
تأهب عسكري وإعلان حربي قريب.. صحافي بارز يُعلن بدء "مرحلة الحسم والتصعيد" ويكشف ما قاله مسؤول كبير!
المصدر: SPOT SHOT | الثلاثاء 02 تموز 2024 - 19:01

"سبوت شوت"

إعتبر الصحافي يوسف دياب أن الحملة التي طاولته جراء إستعمال تعليقه المجتزأ حول تقرير صحيفة التلغراف، "ممنهج ومشكوك بأمره ويستهدفني".

وفي مقابلة عبر "سبوت شوت" ضمن برنامج "وجهة نظر" قال دياب: "من يجب أن يحميني هي الدولة اللبنانية، خصوصًا أن هناك دعوة علنية لتصفيتي جسديًا، نحن وصلنا إلى مرحلة لا مكان فيها للرأي الآخر".


وتابع، "على الدولة الدفاع عن مرافقها الشرعية ومطار بيروت هو وجهة لبنان إلى العالم، من غير الجائز الإعتداء عليه، وعلى وزير الأشغال العامة علي حامية أن يتقدم بشكوى ضد جريدة التلغراف كي يحفظ حق لبنان".

وأوضح أن "تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق الأجواء اللبنانية يشكل خطرًا على الملاحة المدنية، وبالتالي من حق شركات الطيران الأجنبية إتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية طائراتها، ولكن من الممكن أيضًا أن تكون هذه الشركات، التي أوقفت رحلاتها إلى بيروت، قد حصلت على معلومات حول إمكانية توسع العمليات العسكرية بين لبنان وإسرائيل".

وأكد أنه "لا شك أن إسرائيل مأزومة فكل الجهود الدولية لم تفضِ إلى حلول سياسية وقد نكون قريبين من فتح جبهة لبنان في أية لحظة، فالمواجهة العسكرية قد تتقدم على المساعي الدبلوماسية وما نحتاجه هو معجزة وليس ديبلوماسية".

وأشار إلى أن "لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأييدًا ضمنيًا من الولايات المتحدة في حال وقعت الحرب مع لبنان، فالولايات المتحدة لا يمكن أن تسمح بزوال إسرائيل".

وأوضح أنه "لو كان كلام السفير حسام ذكي حول إزالة حزب الله عن لائحة الإرهاب، كلام الجامعة العربية، لما تراجع عنه، وبالتالي كلامه لاينم عن قرار عربي موحد، غير أن الحدية في الخطاب تجاه حزب الله قد تراجعت نسبيًا بعد إتفاق بيكين".

وختم دياب بالإشارة إلى التطورات القضائية في ملف تفجير مرفا بيروت قائلاً: "كانت هناك آمال كبيرة معلقة بعد وصول القاضي جمال حجار إلى النيابة العامة التمييزية خصوصًا بعد الإجتماعات التي عقدها مع المحقق العدلي طارق البيطار، ولكن هناك الكثير من العقد القانونية التي تحول دون إستكمال التحقيق، وبعد اربعة أشهر لم يتقدم التحقيق إلاّ بشكل طفيف ولم تحل العقد".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ع صنوبر بيروت: محمد رعد وفيصل عبد الساتر بالجرم المشهود... مساج للصدر على الهواء! 9 "يللي عند الموارنة منّو عند حدا"... مولوي: علينا تخفيف "النق"! 5 دعوة "رسمية" إسرائيلية لإحتلال جنوب لبنان والأردن وسيناء! 1
نداءٌ عاجلٌ من جنبلاط: أين الحزب الإشتراكي؟ (فيديو) 10 فوضى تعمّ بلدة شمالية... عراك وتضارب بين قصّار ومناشدة "عاجلة"! 6 حاول إجتياز حاجز للجيش... وهذا ما حصل معه! 2
تخوّف قواتي من باسيل 11 تسريب شيفرة حزب الله السرية و"أسرار" المجلس الجهادي: شاهد خريطة لبنان العسكرية لأول مرة! 7 فضيحةٌ موثقة بالأسماء والتحاليل: بوظة من "ماركات" معروفة "بطعم المجارير"! 3
أرقام "مُرعبة" لعدد الضحايا... وخوف من الآتي! 12 إجتماع أمني مركزي في الضاحية 8 باصات بيضاء "غير مألوفة" تجوب زحلة وتلفت انتباه الأهالي: 3 مسارات تتكرّر باستمرار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر