Beirut
30°
|
Homepage
"الحريري يجب ان يعود"... الغزاوي يرد على عناوين "مفتي يرفع سلاحه"!
السبت 29 حزيران 2024 - 10:45

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين المطران ابراهيم مخايل إبراهيم، في مطرانية سيدة النجاة، الأمين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري على رأس وفد، في لقاء بقاعي جامع، شارك فيه مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي.

قال المفتي الغزاوي في كلمته: "نجتمع في كنيسة سيدة النجاة، ولعلنا نقف تحت عنوان الإسم وكأننا ننادي عبر هذه الوجوه التي اجتمعت، من القسم الأول من الإسم، لبنا سيّد وينبغي ان يبقى سيداً وينبغي ان يدوم سيداً. ولبنان ينجو بأهله لأننا في سفينة واحدة، فنحن بحاجة الى نجاة".

وأضاف، "الأسبوع الماضي عُنوِنَ بكثير من العناوين، ومن هذه العناوين "مفتي يرفع سلاحه". لم يرفع المفتي سلاحه بل اراد بإسم الوطن أن يقول ممنوع ان يهزم لبنان لأن لبنان واحداً بمؤسساته وشعبه. السلاح كان بإسم الدولة وبإسم الشعب، انه ممنوع ان يهزم لبنان ثانيةً".


وتابع الغزاوي، "لبنان جاور قضية كبرى هي قضية فلسطين، وسنبقى مع تلك القضية مجاورةً لأن بيت المقدس يعنينا وكنيسة القيامة وكنيسة المهد تعنينا، ولذلك كل دم يسيل في الجنوب او في البقاع الغربي هو دم لبناني، واللبنانيون مجمعون على ان حصانتنا من خلال دولتنا ومؤسساتنا، لذلك لا ينبغي لأحد ان يتقدم على المؤسسة العسكرية والأمنية لأنها سلاح لبنان والشعب من ورائه ومن خلال ذلك نستعيد ادارتنا، من رئاسة الجمهورية الى غيرها".

واردف، "نعم، على رجالاتنا ان يعودوا الى وطننا، وطننا بحاجة الى رجالاتنا، ومن الرجالات الشيخ سعد الحريري الذي يجب ان يعود لكي تعود الطمأنينة من خلال لقاء يجمع الكبار ليكون لبنان الكبير".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أكثر من 24 ساعة على إختفاء ياسمين... ومناشدة! (صورة) 9 مفاجأة على خط بكفيا ومعراب وعائشة بكار... الجماعة الإسلامية: لبنان أولًا! 5 سقط عن الجبل وتوفي... حادثة تُفجع آل "الخازن"! 1
عن "سر" بيانات السفارات 10 نتنياهو يعزّي ملكاً عربياً بوفاة والدته! 6 من أعلى الجسر... سقطت وتوفيت! 2
بعد أن هبطت اضطرارياً... انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية في تركيا 11 "خلال 10 أيام"... تسوية على الحدود الجنوبية للبنان! 7 على شاطىء البترون... سيناريو الغرق يلاحق 4 شبان! 3
علقت بخط كهرباء... تحطّم طائرة في باريس! (فيديو) 12 لم ينجُ من "سيناريو الغرق"... انتشال جثة من بحر كفرعبيدا 8 بعد محاولة خطف قاصر... بيانٌ من "الكتائب"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر