Beirut
30°
|
Homepage
"فوضى وعشوائية" تضرب قطاعًا هامًا... وللمتضرّرين: بلّغوا فورًا!
الجمعة 28 حزيران 2024 - 13:43

"ليبانون ديبايت"

أعلنت بعض المدارس الخاصة زيادات عشوائية على الأقساط المدرسية قبل إطلاق موازنة السنة المقبلة، وهذه الزيادة على ​الأقساط المدرسية​ شكلّت عبئًا كبيرًا على الأهالي الذين يعملون ليل نهار لتأمين أفضل التعليم لأولادهم.

في هذا الإطار، توضح رئيسة اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة لمى الطويل، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "رسوم التسجيل قانونيًا هي من قيمة أقساط السنة الماضية، لا سيما أنه قبل إقرار الموزانة للعام المقبل لا يمكننا أخذ أكثر من 10 في المئة من رسوم التسجيل".


وتؤكّد أن "ما تقوم به بهض المدارس هو مخالف للقانون، ووزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي قد أصدر قرارًا منذ حوالي أسبوع أنه سيبدأ باتخاذ إجراءات بحق المدارس المخالفة لعدم قانونية إبلاغ الأهالي بالأقساط قبل وضع الموازنة المدرسية".

وتقول الطويل: "نحن بإنتظار ما سيصدر عن الوزير من إجراءات بحق المخالفين، وبالتالي على لجان الأهل والأهالي الإعتراض وتقديم شكوى في وزارة التربية - مصلحة التعليم الخاص في حال رصدوا أي مخالفة من المدارس".

وحول المعلومات المتداولة بأن مدرسة في جبيل تحجب نتائج إمتحانات آخر السنة عن الطلاب المتخلفين عن تسديد القسط كاملًا، تشدّد الطويل على أن "هذا إجراء يخالف القانون وهو إجراء تعسفي بحقّ الأهالي للأن أي خلاف سواء كان ماديًا أو أي خلاف آخر بين ولي الأمر وإدارة المدرسة، فهي لا يحق لها أن تحجب العلامات عن الطلاب، وهنا على الأهالي أن يبلغوا وزارة التربية وإتحاد لجان الأهل بما حصل لكي نتابع الموضوع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أكثر من 24 ساعة على إختفاء ياسمين... ومناشدة! (صورة) 9 مفاجأة على خط بكفيا ومعراب وعائشة بكار... الجماعة الإسلامية: لبنان أولًا! 5 سقط عن الجبل وتوفي... حادثة تُفجع آل "الخازن"! 1
عن "سر" بيانات السفارات 10 نتنياهو يعزّي ملكاً عربياً بوفاة والدته! 6 من أعلى الجسر... سقطت وتوفيت! 2
بعد أن هبطت اضطرارياً... انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية في تركيا 11 لم ينجُ من "سيناريو الغرق"... انتشال جثة من بحر كفرعبيدا 7 على شاطىء البترون... سيناريو الغرق يلاحق 4 شبان! 3
علقت بخط كهرباء... تحطّم طائرة في باريس! (فيديو) 12 "خلال 10 أيام"... تسوية على الحدود الجنوبية للبنان! 8 بعد محاولة خطف قاصر... بيانٌ من "الكتائب"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر