Beirut
29°
|
Homepage
"هذا ثمن المقاومة"... مشعل: غزة تدمرت!
المصدر: العربية | الاربعاء 26 حزيران 2024 - 22:09

أكد رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، أن غزة تدمرت مشيراً إلى أن "هذا ثمن المقاومة"، وأضاف أن "أثمان المقاومة كبيرة وغزة تدمرت ولا جدال في ذلك".

وتابع, "دخلنا في مرحلة ما بعد أوسلو فعلا ولا قيمة للحديث عنها الآن"، وتابع أن "الواقع يفرض علينا تجاوز اتفاقية أوسلو فعلياً".

كذلك قال إن "على الجميع الانخراط في القتال وليس غزة وحدها"، لافتاً إلى أن "إعادة ترتيب البيت الفلسطيني استحقاق حتمي لا يمكن الهروب منه". وتابع: "لا يجب الانتظار لنهاية المعركة لترتيب البيت الفلسطيني".


وعن دور إيران، أوضح مشعل أن "دور طهران برز سياسيا وعسكريا بعد هجوم 7 تشرين الأول".

يذكر أن هجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول 2023 أسفر عن مقتل 1195 شخصًا معظمهم مدنيون، بحسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجزت حماس 251 أسيراً ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش إنّهم لقوا مصرعهم.

وتردّ إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرّية أدّت إلى مقتل ما لا يقلّ 37718 شخصاً معظمهم من المدنيين في قطاع غزة، حسب وزارة الصحة التابعة لحماس.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما سمعه نائب سابق من الكاردينال بارولين 9 غضبٌ وتوتّر يسود بلدة شمالية... وسقوط جريحين! (صور) 5 إلغاء مهرجان 1
بعد اجتماعٍ أوروبي... رسائلٌ قبرصية إلى لبنان! 10 رياح بكركي تهبّ بوجه الفاتيكان 6 ميقاتي يُخلي "الساحة" لمراد 2
وزارة التربية تفشل في ادارة الامتحانات 11 "حرب شبكات الدعارة" تشتعل في لبنان: خطف امرأة وهجوم مسلّح على فندق وفيديو "مثير"! 7 قطع طريق وإطلاق نار... ماذا حصل في بيروت؟ (فيديو) 3
مخبأ للأسلحة... الجيش الإسرائيلي يعثر على لعبة "الوصول إلى القدس"! 12 "الجيش الإسرائيلي لن يصمد أمام حزب الله" 8 ظاهرة "خطيرة" تُقلق أهالي الشمال! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر