Beirut
16°
|
Homepage
جديد مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر
المصدر: العربية | الجمعة 10 أيار 2024 - 18:42

في جديد قضية قتل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية في محافظة الإسكندرية، أكدت كندا أنها تتواصل مع السلطات المحلية في القاهرة.

وقال جيمس إيمانويل وانكي، المتحدث باسم وزارة الشؤون العالمية الكندية - الإدارة الدبلوماسية للحكومة - أمس الخميس: "نحن على علم بوفاة مواطن كندي في مصر ونعرب عن خالص تعازينا للأسرة"، وفق ما نقلته "BBC".

كما أضاف أن "المسؤولين القنصليين على اتصال بالسلطات المحلية ومستعدون لتقديم المساعدة القنصلية للعائلة".


ولفت المتحدث إلى أنه "بسبب لوائح الخصوصية، لا يمكن الكشف عن معلومات إضافية".

وبدأت السلطات المصرية في تحقيق جنائي في أعقاب مقتل رجل أعمال إسرائيلي كندي بالرصاص، في مدينة الإسكندرية الساحلية يوم الثلاثاء.

وكان مصدر أمني قال إن رجل أعمال كندي قُتل في إطلاق نار خلال ما يُشتبه في أنها جريمة جنائية بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، بينما أعلنت جماعة مسلحة غير معروفة تدعى "محمد صلاح" مسؤوليتها عن الهجوم كرد فعل على الحرب في غزة.

وأضاف المصدر الأمني لوكالة "رويترز" أن الواقعة حدثت "بدافع السرقة". ولم يربط المصدر بين إطلاق النار والخلفية العرقية للمجني عليه.

وحسب معلومات لـ"العربية.نت" فإن القتيل من أصل أوكراني، وينحدر من مدينة بوريسبيل في مقاطعة كييفسكا في أوكرانيا، وأقام مع أسرته وعائلته في مدينة تورنتو الكندية وحصل على الجنسية الكندية، كما ينتمي للديانة اليهودية ومن أشد المتعاطفين مع إسرائيل وكذلك زوجته، حيث زار تل أبيب مرات عديدة كسائح ورجل أعمال في العام 2015 وتردد عليها كثيرا في سنوات عديدة بعد ذلك.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"قُتِل باللحظات الأولى"... جديدُ تحطم مروحية رئيسي! 9 شحنة "أسلحة" على اوتوستراد البترون تحدث بلبلة! 5 ساعات وضعت البلد على"كف عفريت" 1
أبو ربيع أراد إنهاء حياته... وما حصل يشبه "المعجزة"! 10 "احترقت بالكامل"... الصور الأولى لِحطام طائرة الرئيس الإيراني 6 "حرب حقيقية" وسط مدينة لبنانية: لحظة الإيقاع بـ"العميل الإسرائيلي" بالجرم المشهود! 2
"اغتيال رئيس الشرطة سردار رادان"... وكالة إيرانية تكشف الحقيقة! 11 "يُنافس خامنئي"... نظريات المؤامرة تسيطر على حادثة تحطم المروحية! 7 تدخل فاعل من "القائد" 3
ظريف يحمل أميركا "مسؤولية" وفاة رئيسي 12 اليكم "حقيقة" فيديو يظهر لحظة سقوط مروحية رئيسي 8 إطلاق نار وظهور مسلّح ... وسط بيروت يغلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر