Beirut
16°
|
Homepage
"معلوماتي من الجزيرة"... وزير إسرائيلي: لا يخبروننا بشيء
المصدر: الجزيرة | الثلاثاء 07 أيار 2024 - 20:57

اشتكى وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين، اليوم الثلاثاء، من أن "الجهات المعنية لا تطلعه على أي معلومات بشأن تطورات الحرب على غزة، وأن جل ما يعرفه هو من مشاهدة قناة الجزيرة، وفقا لما نقلته صحيفة إسرائيلية".

واكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" ان "ليفين كشف عن ذلك خلال نقاشاته في الآونة الأخيرة مع عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة".

وذكرت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أن "وزير العدل الإسرائيلي قال لممثلي عائلات الأسرى "لا أعرف الكثير عن مسار الحرب والمفاوضات. لا يخبروننا بشيء ولا يشاركون شيئا معنا".


وأضاف، أن "جل ما يعرفه من معلومات عن الحرب هو من مشاهدة قناة الجزيرة، لأنه يعرف اللغة العربية".

كما قال ليفين لعائلات الأسرى إنه ووزراء الحكومة الموسعة لم يعرفوا تفاصيل صفقة تبادل الأسرى السابقة مع حماس في تشرين الثاني الماضي، إلا قبل ساعات قليلة من الموافقة النهائية عليها.

ويتولى مجلس الحرب الإسرائيلي -الذي تشكل بعد عملية طوفان الأقصى– اتخاذ القرارات السياسية زمن الحرب، وهو أضيق هيئة سياسية وأمنية في إسرائيل حاليا.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأول الأحد أن حكومته قررت بالإجماع إغلاق مكاتب الجزيرة في إسرائيل، واصفا إياها بقناة التحريض.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن رئيس الموساد ومسؤولين آخرين كانوا قد أوصوا بالتريث وعدم التصويت على القرار إلى حين استنفاد مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

ولقي القرار إدانات واسعة من الاتحادات الدولية للصحافة ومنظمات حقوق الإنسان، ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! 9 "هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 5 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 1
نفّذ أكثر من 70 عملية سرقة سيارة من مختلف المناطق! 10 اثناء ممارسته هواية المشي... سقط في وادي يحشوش! 6 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 2
جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته 11 حياة رئيسي وعبداللهيان في خطر... مسؤول ايراني يكشف! 7 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 3
"صعبة ومعقدة"... الحكومة الإيرانية تكشف جديد حادث رئيسي! 12 "الأمن" يكشف عن وجود كيانات اقتصادية يديرها سوريون مخالفون (صور) 8 تبدل أميركي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر