Beirut
16°
|
Homepage
"توسيع الجبهات"... ايران تهدد بإغلاق شرقي البحر الأبيض المتوسط!
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 07 أيار 2024 - 20:48

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم الثلاثاء، بتوسيع الجبهات وإغلاق شرقي البحر الأبيض المتوسط.

وحسب وكالة "تسنيم"، جاء ذلك في مراسم الأربعين لمستشارين عسكريين إيرانيين في غارة جوية إسرائيلية، على مقر القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع الشهر الماضي.

واعتبر سلامي ان دول المنطقة "يجب أن تتحول ميدانا للجهاد ضد المستبدين، لأننا نواجه عدوا مشتركا ومصيرا وقيما مشتركة ولا يمكنها أن نعيش منفصلين عن بعضنا بعضا".
وأضاف: "سنغلق الطريق على الجيش الاسرائيلي في شرق البحر الأبيض المتوسط، ونوسع الجبهات لكي يتشتت الأعداء".


يشار إلى هذه هي المرة الثانية التي يهدد فيها قيادي رفيع بالحرس الثوري الإيراني بأعمال عسكرية في البحر الأبيض المتوسط.

ففي 23 كانون الأول الماضي، قال المنسق العام لقوات الحرس الثوري محمد رضا نقدي إن بلاده "ستغلق البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق والممرات المائية الأخرى إذا واصلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ارتكاب جرائم في غزة".

وكانت إيران قد شنت هجوما على إسرائيل عقب قصف الأخيرة القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.
وردّت طهران بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

فيما استهدفت ضربة إسرائيلية، وصفت بـ"المحدودة" بعد الهجوم الإيراني، بأيام قليلة، قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة أصفهان في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية الإيرانية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ساعات وضعت البلد على"كف عفريت" 9 تبدل أميركي 5 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 1
"لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! 10 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 6 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 2
"هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 11 "صعبة ومعقدة"... الحكومة الإيرانية تكشف جديد حادث رئيسي! 7 بعد اطلاق النار على "بيت الكتائب"... الجميل يكشف تفاصيل الحادثة! 3
حياة رئيسي وعبداللهيان في خطر... مسؤول ايراني يكشف! 12 لم ينجُ من الحادث... إسرائيل "تتبرأ" من إسقاط مروحية رئيسي 8 اثناء ممارسته هواية المشي... سقط في وادي يحشوش! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر