Beirut
16°
|
Homepage
مدرب يرحل عن ناديه في الدوري الانكليزي!
المصدر: SPOT SHOT | الثلاثاء 07 أيار 2024 - 15:20

"سبوت شوت"

أعلن نادي وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم أن مدربه ديفيد مويس سيترك النادي في شرق لندن بالتراضي عند انتهاء عقده في نهاية الموسم.

القائد السابق لمانشستر يونايتد ويفرتون البالغ من العمر 61 عامًا، والذي عاد إلى استاد لندن في عام 2019، وفاز وست هام بأول لقب كبير له منذ كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1980 وهو عندما فاز بدوري المؤتمرات الأوروبية في الموسم الماضي.


وارتبط المدير الفني الإسباني جولين لوبيتيغي بشكل كبير ليحل محل مويز في وست هام.

وكان لوبيتيغي (57 عاما) قد تولى تدريب ولفرهامبتون واندرارز آخر مرة، بينما سبق له أن تولى مسؤولية إشبيلية وريال مدريد والمنتخب الإسباني، من بين آخرين.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة المشترك ديفيد سوليفان في بيان: "بالنيابة عن الجميع في وست هام يونايتد، أود أن أقدم خالص شكرنا وامتناننا لديفيد على المساهمة التي قدمها للنادي خلال فترة عمله كمدير فني".

وأضاف، "لقد كان ديفيد مسؤولاً عن فترة من التقدم والنجاح الكبير في تاريخنا، ونحن ممتنون للغاية لكل عمله الجاد والتزامه وتفانيه في هذا الدور.

وتابع، "لقد كان ديفيد محترفًا تمامًا للعمل معه وسيغادر مع احترامنا الكبير وتمنياتنا الطيبة - فهو يستحق أن يحظى بأعلى تقدير على الخدمة التي قدمها لوست هام يونايتد، ونتمنى له كل النجاح في مسيرته".

وأشار إلى أنه، "من خلال إصدار هذا الإعلان الآن، فإنه يسمح لديفيد بالحصول على الوداع الذي يستحقه من جماهير وست هام ولنا جميعًا أن نظهر تقديرنا له في المباراة الأخيرة على أرضنا هذا الموسم ضد لوتون تاون يوم السبت."

ويحتل وست هام المركز التاسع في ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة وسيستضيف لوتون تاون المهدد بالهبوط يوم السبت قبل أن يختتم مشواره برحلة إلى مانشستر سيتي حامل اللقب في 19 أيّار.

وتزايدت التكهنات حول مستقبل مويس في النادي بعد أن تعرض فريقه لآخر هزيمة ثقيلة، عندما خسر بنتيجة 5-0 خارج ملعبه أمام غريمه اللندني تشيلسي يوم الأحد، وكانت الهزيمة هي المباراة الثانية على التوالي خارج أرضه التي تلقت فيها شباك وست هام خمسة أهداف.

وقال مويز الذي خلف التشيلي مانويل بيليجريني في وست هام: "استمتعت بأربع سنوات ونصف رائعة في وست هام، والنادي في وضع أقوى مما كنت عليه عندما عدت في 2019".

وأضاف، "عندما انضممت إلى وست هام للمرة الثانية، كان النادي فوق منطقة الهبوط بمركز واحد، وكانت رحلة رائعة لتحقيق ثلاثة مواسم متتالية في أوروبا".

وتابع، "بعد قيادة النادي إلى بر الأمان، قادنا الفريق إلى المركزين السادس والسابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكنت سعيدًا عندما فزنا بلقب الدوري الأوروبي في يونيو الماضي - أول لقب كبير للنادي منذ 43 عامًا".

وختم، "أود أن أشكر جميع اللاعبين على دعمهم وكل النجاح الذي حققوه خلال السنوات الأربع والنصف الماضية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته 9 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 5 تبدل أميركي 1
نفّذ أكثر من 70 عملية سرقة سيارة من مختلف المناطق! 10 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 6 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 2
اليكم نتائج انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال! 11 "الأمن" يكشف عن وجود كيانات اقتصادية يديرها سوريون مخالفون (صور) 7 رداً على كلام نصرالله بشأن النازحين... جنبلاط: كلام مرفوض 3
سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل 12 بمثابة "هدية"... شهادة والدا إسرائيلية بعد العثور على جثتها 8 "هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر