Beirut
16°
|
Homepage
ظاهرة تنتشر بشكل عشوائي... وقرار يلجم المخالفات!
الخميس 02 أيار 2024 - 12:52

"ليبانون ديبايت"

أصدر محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا قرارًا طلب فيه ضبط الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والقوانين المنتشرة، خصوصًا في منطقة طرابلس ومحيطها، وذلك عطفًا على مقررات مجلس الأمن الفرعي.

في هذا الإطار، يؤكّد المحافظ رمزي نهرا في حديثٍ إلى "ليبانون ديبايت"، أن "ظاهرة الدرجات النارية أصبحت تنتشر بشكل كبير وعشوائي وهي تقلق راحة السكان، لأنها تشكل مصدرًا للإزعاج نظرًا للأصوات والروائح التي تصدر عنها".


ويقول نهرا: "نحن إتخذنا هذا القرار لأن الدرجات النارية أصبحت تشكّل خطرًا على حياة المواطنين، فهناك من يستغل ركوبها لكي يمارس مقاربه الإجرامية ويقوم بعمليات السرقة والقتل لأنه يعتبر هذه الطريقة تُسهل عليه تنفيذ مخطّطه خصوصًا في أوقات الليل".

ويُضيف: "من الممكن أن يلاقي هذا القرار بعض الإعتراضات، لذلك لا بد من التوضيح بأن هذا القرار صدر على خلفية قمع المخالفين، وبالتالي لا نقول أننا ضد الدراجات النارية فنحن نعلم أننا نعيش في أزمة إقتصادية والمواطنين بحاجة إلى الدراجة النارية لتسهيل تنقلاتهم اليومية".

ويوضح أن "القرار نص على إبلاغ مستوردي الدراجات النارية ومحال بيعها، بأن لا يبيعوا أي دراجة لمن لا يحمل رخص السوق القانونية، وأنه يجب أخذ تعهّد بوجوب تسجيلها في هيئة إدارة السير والآليات والمركبات خلال مهلة شهرين من تاريخ إبرام عقد البيع، كما أنه لا يمكن التحجّج بأن النافعة مقفلة فهي تفتح أبوابها في أيام محدّدة لكن من يريد مخالفة القانون بالتأكيد سيتهرّب من ذلك".

ويختم نهرا: "كل ما نطالب به تنفيذ القرار بأقصى سرعة ممكنة وأن تكون الدراجات النارية مسجّلة ومستوفية كافة الشروط القانونية، لا سيما أنه في حال حصول أي حادثة أو إشكال سيكون بإمكاننا معرفة من هو صاحب الدراجة، وذلك من أجل ضبط الوضع ولمنع إنفلات الأمور".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إنتحار والده... قتل عمّه ولاذ بالفرار! 9 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 5 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 1
نصّار يعلن عن مفاجأة ايجابية غداً! 10 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 6 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 2
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 11 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 7 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 3
"بيروت قد تُدمر"... السيناتور الأميركي يكشف! 12 يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ 8 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر