Beirut
16°
|
Homepage
"بسبب تصرفاتها في غزة"... الرئيس الكولومبي: سأقطع العلاقات مع إسرائيل!
المصدر: الحرة | الاربعاء 01 أيار 2024 - 21:45

قال الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، الأربعاء، إنه "سيقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب تصرفاتها في غزة، وسط استمرار الحرب منذ أكثر من 6 أشهر.

وانتقد بترو بالفعل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بشدة وطلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في محكمة العدل الدولية، بحسب رويترز.

وقبل نحو شهر، قالت محكمة العدل الدولية إن كولومبيا طلبت منها السماح لها بالتدخل في قضية جنوب أفريقيا التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.


ودعت كولومبيا في طلبها المحكمة إلى ضمان "سلامة الشعب الفلسطيني ووجوده".

وتسمح محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، للدول بالتدخل والإدلاء بآرائها. وقالت دول عدة إنها ستسعى أيضا للتدخل في القضية لكن حتى الآن لم تقدم سوى كولومبيا ونيكاراغوا الطلب علنا.

وقال بيترو أمام حشد في العاصمة بوغوتا: "سنقطع غدا العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل.. لوجود حكومة ورئيس يمارس الإبادة الجماعية".

وأضاف, أنه لا يمكن للدول أن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأحداث في غزة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! 9 إشكال على خلفية حجز دراجة...مصدر أمني يكشف الملابسات! 5 بلدةٌ لبنانية ستُصنَّف من أجمل بلدات العالم! 1
أمران يخيفان حزب الله…وخشية من هذا الفخ! 10 مصرف لبنان يجمّد حسابات صاحب ومديرة بنك... تزوير واختلاس! 6 سقوط زعيم أخطر الأوكار الاجرامية بكمين في بيروت… مشاهد تحبس الأنفاس! 2
قرار جديد بشأن قضية شادن فقيه... اليكم التفاصيل! 11 مدينة لبنانية تتّخذ قراراً هاماً... وترفع الحظر عن هؤلاء! 7 إشكالٌ بين عنصر في الجيش وآخر من قوى الأمن! (فيديو) 3
قرارٌ من القاضي منصور بشأن جريمة باسكال سليمان! 12 المغتربون قادمون 8 هدية "ثمينة" لفرنجية تلامس شغفه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر