Beirut
16°
|
Homepage
تحقيقٌ "شامل وشفاف"... المقابر الجماعية في غزة تثير الجدل بين إسرائيل وأميركا!
المصدر: 24 | الاحد 28 نيسان 2024 - 9:38

أكد الجيش الإسرائيلي أنه بحث بالفعل تقارير تتحدث عن مقابر جماعية في غزة، ولم يجد أي مخالفات من جانب قواته، حتى في الوقت الذي تدعو فيه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إجراء تحقيق مفصل في الأمر.

وذكرت صحيفة "بوليتكو" أنه خلال الأيام القليلة الماضية، دعا مسؤولون أميركيون، منهم مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، إسرائيل إلى إجراء تحقيق "شامل وشفاف" في التقارير المتعلقة بالمقابر الجماعية في مستشفى ناصر في خان يونس.

وتعرضت وزارة الخارجية الأميركية لانتقادات، بعد رفضها الدعوة لإجراء تحقيق مستقل، وحديثها عن أن "الإدارة السياسية" في واشنطن ستضغط على إسرائيل للحصول على معلومات مفصلة ودقيقة.


وبسؤال صحيفة "بوليتيكو" المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني، عن وجود خطط في إسرائيل لإجراء تحقيق، بادر المتحدث إلى ذكر التقارير بأنها "أخبار مزيفة"، دون تقديمه مزيداً من التفاصيل.

ورداً على سؤال عما إذا كان ذلك يعني أن إسرائيل لن تحقق في تقارير تتحدث عن انتهاكات و مقابر جماعية؟، قال شوشاني: "التحقيق في ماذا"؟، وأضاف أن السلطات الإسرائيلية بحثت الأمر بالفعل، ووجدت أنه لم تكن هناك أي مخالفات، قائلاً: "قدمنا ​​الإجابات. نحن لا ندفن الناس في مقابر جماعية. وهذا ليس ما نفعله".

وبحسب الصحيفة، قال مسؤول أميركي، طلب عدم الكشف عن هويته: "أخبرتنا السلطات الإسرائيلية سراً بما كشفوه علناً، وأنهم يرفضون هذه الاتهامات كاملة"، واستدرك بالقول: "لسنا في وضع يسمح لنا بالتحقق من ذلك، ونرغب في إجراء تحقيق شامل وشفاف في التقارير".

وإذا ثبت أن إسرائيل مذنبة، فقد يعزز ذلك قضية أن الجيش الإسرائيلي انتهك القانون الإنساني الدولي خلال حربه مع حماس. وعلى الرغم من أن المشرعين الأميركيين التزموا الصمت بشأن القبور حتى الآن، إلا أن المنتقدين الصريحين للمساعدة العسكرية التي تقدمها واشنطن لإسرائيل يمكن أن يستغلوا التقرير سبباً لوقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هوكشتاين يكشف: الـ DEAL بين لبنان وإسرائيل قريب! 9 بعد الحادثة الأليمة... أول تعليق لوزير الإتصالات! 5 عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 1
فصيل مسلّح جديد يُعلن الحرب على "الصهاينة والخونة" ويتوعّد بـ توسيع جبهات القتال! 10 إقفال وإنذارات... مكافحة فوضى النزوح بدأت! 6 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 2
لعبة الحزب السرية الى العلن.. أسعد بشارة يبشّر بغزة جديدة في لبنان: إنفجار نووي يقترب والسنوار "خذل" 11 فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 7 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 3
عُثر عليه مصابًا بطلق ناري في رأسه! 12 خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! 8 باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر