Beirut
16°
|
Homepage
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف!
المصدر: الميادين | الاربعاء 24 نيسان 2024 - 21:14

تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية نقل القلق والواقع الذي يعيشه شمالي فلسطين والمستوطنون، مع استمرار عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان وتوسّعها في الأسابيع الأخيرة، دعماً لغزّة ومقاومتها ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية.

وأوضحت "القناة 12" الإسرائيلية أنّ "عمليات حزب الله طالت محيط حيفا وعكا المحتلتين ومستوطنة أفيفيم"، مشيرةً إلى أن "لا نهاية في الأفق" وأنّ "التسوية السياسية تبدو بعيدة"، وذلك في ظل إجلاء المستوطنين من المنطقة الحدودية مع لبنان.

وفي هذا السياق، تحدّث عدّة مسؤولين إسرائيليين مع القناة، وأكّد العقيد احتياط في الجيش الاسرائيلي، كوبي ماروم، أنّ هناك مأزقاً استراتيجياً في الشمال، وإنجازاً هائلاً لحزب الله على صعيد الوعي.


وأقرّ، في حديث مع "القناة 12" الإسرائيلية، بأنّ "نيران الجيش لا تنجح في تحقيق الإنجاز الاستراتيجي"، متسائلاً عن أنه "على الرغم من مرور 7 أشهر على الحرب، كيف لا يدمّر الجيش البنية التحتية لحزب الله؟".

وبشأن المستوطنين، تحدّث ماروم عن تفكّك "المجتمعات" في الشمال، حيث أصبح رؤساء المجالس "يقفون كالمتسوّلين على باب وزير المالية".

وشدّد العقيد احتياط على أنّ "إسرائيل" أمام هذا الواقع قد خسرت الشمال.

قنصل الجيش الاسرائيلي سابقاً في ولاية لوس أنجلوس الأميركية، ياكي دايان، قال بدوره للقناة الإسرائيلية نفسها أنه "مع كل القيود الأميركية سيكون من الصعب جداً فتح معركة واسعة في الشمال".

ووصف إخلاء المستوطنين من "كريات شمونة" بالخطأ، مشيراً إلى "ضرورة التغلّب على هذا الخطأ من أجل عودتهم إلى المستوطنات".

من جهته، وصف قائد وحدة "اليمام" السابق في الجيش الاسرائيلي دافيد تسور، نتائج التصعيد عند الحدود مع لبنان بـ " الكارثة الفظيعة".

وفي شهادته "للقناة 12"، نقل مستوطن إسرائيلي صاحب مصلحة تجارية شمالي فلسطين المحتلة، صورة عن تداعيات الحرب وإخفاقات حكومة الجيش الاسرائيلي عند الجبهة مع لبنان.

وقال إنّ ما يجري في الشمال "مخيف وجنوني"، مقدّراً أنّ "20 إلى 30% من الإسرائيليين في الشمال لن يعودوا إليه لأنهم خائفون وفي حالة صدمة".

كذلك، تحدّثت وسائل اعلام إسرائيلية عن دراسة قرارٍ يقضي بإلغاء "الاحتفال الديني السنوي" في "ميرون" هذا العام أو تقليصه بشكل كبير بسبب الحرب في الشمال.

من جانبها، تحدثت "القناة 13" الإسرائيلية مع عضو طاقم الجاهزية في مستوطنة "مرغليوت" شمالي فلسطين المحتلة، تسيون كيرن، وأكد أنّ "هذه المستوطنة أشبه بمدينة أشباح".

واعتبرت أيضاً المسؤولة السابقة في الموساد غيل شورش، في حديث مع قناة "كان"، أنّ "إسرائيل" خسرت حالياً الشمال خلال هذه الحرب.

وخلال اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها مبنى يتموضع فيه جنود الجيش الاسرائيلي في مستوطنة "أفيفيم"، مؤكدةً إيقاعهم بين قتيلٍ ‌‏وجريح.

وأمس، أعلنت المقاومة استهدافها مقر قيادة لواء "غولاني" ومقر وحدة "إيغوز 621"، في ثكنة "شراغا"، شمالي ‏مدينة عكا المحتلة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص! 9 باسيل يكافئ الياس المر 5 قنابل موقوتة تهدد حياة المئات وتنتشر بكثرة في لبنان... جرس إنذار قبل فوات الأوان! 1
ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 10 "زلزال 6 درجات"... توقعات راصد الزلازل الهولندي صدقت! 6 "70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 2
3 شخصيات بارزة إلى قطر... الأمور بدأت تستوي؟ 11 دعارة بـ 100 ألف ليرة أمام منتزه شهير للأطفال... "مشوار بالسيارة" وفيديو بالجرم المشهود! 7 مصانع الحزب تتسلم "جهاز الموت الصاروخي"... 43 مستعمرة ستمحى! 3
وثائقٌ تكشف تورط "حزب الله" بشراء نترات انفجار مرفأ بيروت! 12 إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 8 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر