Beirut
16°
|
Homepage
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 24 نيسان 2024 - 11:51

"ليبانون ديبايت"

3 أشهر بقي من عمر الدعم تقريبا لمادة الطحين، فيما شهدت ربطة الخبز المدعوم ارتفاعاً طفيفاً، فهل يمهد ذلك إلى ما ينتظر اللبنانيين من إرتفاع كبير بحال رفع الدعم نهائياً؟ وماذا عن البدائل؟

في هذا الإطار, يكشف نقيب أصحاب الأفران في الشمال طارق المير في حديث إلى "ليبانون ديبايت" أن أسباب إرتفاع سعر ربطة الخبز يعود إلى رفع أجور العمال إلى 18 مليون ليرة، إضافة إلى موضوع الضمان الإجتماعي، لذلك إرتفع السعر بشكل طفيف بمقدار الف ليرة.


ويؤكد أن الدعم الذي لا يزال ساري المفعول إلى اليوم سوف ينتهي بعد حوالي الـ3 أشهر، وهو ما أكده وزير الإقتصاد أمين سلام بعد مباحثات من البنك الدولي الذي أبلغه أنه سيتوقف عن الدعم بعد هذه الفترة.

وفي حال رفع الدعم فإن سعر ربطة الخبز قد يصل إلى 80 أو 85 ألف ليرة لبنانية، لكن ذلك سيتبع وفق مؤشر أسبوعي كما يحصل في موضوع المحروقات وتصدر التسعيرة كل أسبوع عن وزارة الاقتصاد.

ويلفت المير إلى أمر هام أن رفع الدعم أفضل من بقائه، لا سيّما أن كميات كبيرة من الخبز لا يستهلكها اللبنانيون بل النازحين السوريين، وبالتالي هذا الدعم يذهب إليهم، أما بالنسبة إلى الأسر الأكثر فقراً من اللبنانيين فهناك اقتراح من وزير الشؤون هكتور حجار بإصدار بطاقة تستفيد منها هذه الأسر لشراء الخبز وبذلك يتم ترشيد الدعم ويذهب إلى المكان الصحيح.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 9 إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 5 "70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 1
وثائقٌ تكشف تورط "حزب الله" بشراء نترات انفجار مرفأ بيروت! 10 "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص! 6 باسيل يكافئ الياس المر 2
"سعرنا ارخص من موقفنا"... سكاف: اقامة النازحين مقابل هجرتنا! 11 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 7 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 3
جنبلاط يزور الحريري في باريس 12 إشكال بين تجار مخدّرات يُقلق طرابلس... إليكم الرواية الحقيقية! 8 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر