Beirut
16°
|
Homepage
سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 24 نيسان 2024 - 7:21

"ليبانون ديبايت"

كشفت عملية سرقة مستودع الأسلحة والذخائر في إحدى الفصائل التابعة لقوى الأمن الداخلي، عن التداعيات الخطيرة التي خلّفتها الأزمة الإقتصادية على الأجهزة الأمنية، وبالتحديد على ناحية الإنضباط وجهوزية العنصر البشري، الأمر الذي يشكل جرس إنذار للمسؤولين لتدارك الأمر قبل انحدار الأمور نحو الأسوأ.

وفي التفاصيل التي حصل عليها "ليبانون ديبايت"، قام المدعو م. عبود الذي يتولى مهمة أمين مخزن السلاح في فصيلة الدكوانة بسرقة18 قطعة سلاح أميري، 14 مسدساً وأربع بنادق آلية، بالإضافة إلى 21 ألف طلقة نارية من مخزن الفصيلة، لتتكشف خيوط عملية السرقة بعد إجراء جردة بمحتويات المخزن من قبل المسؤولين عنه.


وبيّنت التحقيقات، أن عبود الذي أدمن لعب الميسر ووقع في فخّ المرابين، لم يجد مخرجاً من ضائقته المالية التي أوقع نفسه بها، سوى في سرقة ما اؤتمن عليه ويجري العمل على استعادة الأسلحة والذخائر الأميرية، حيث تم استعادة 14 قطعة من أصل 18.

وبعد تحرّيات مكثفة، تمت استعادة 14 قطعة سلاح أميري، 12 مسدساً وبندقيتين آليتين، حيث ضبط 7 مسدسات في منزل أحد زملاء عبود في الفصيلة ويدعى م. فرح، الذي تتركّز التحقيقات معه على معرفة مدى تورّطه في عملية السرقة.

وقام أحد المرابين الذين حصل من عبود على مسدسين برميهما قرب إحدى المدارس الرسمية في زغرتا، ومن بين الذين حصلوا على قطع من الأسلحة المسروقة أيضاً، أحد المحامين.

وإثر انكشاف السرقة، فرّ عبود إلى جهة مجهولة وتعمل القوى الأمنية على البحث عنه، وسط معلومات غير مؤكدة عن مغادرته لبنان، علماً أنه مطلوب للتحقيق هو وشقيقه في تحقيق قضائي في قضية منفصلة عن عملية السرقة.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله 9 دعارة بـ 100 ألف ليرة أمام منتزه شهير للأطفال... "مشوار بالسيارة" وفيديو بالجرم المشهود! 5 إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! 1
"70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 10 "زلزال 6 درجات"... توقعات راصد الزلازل الهولندي صدقت! 6 قنابل موقوتة تهدد حياة المئات وتنتشر بكثرة في لبنان... جرس إنذار قبل فوات الأوان! 2
بعد اعتدائه بالضرب على محامية... المعلومات توقف "زعيتر"! 11 فضحية "التيكتوكرز"... توقيفات جديدة ورقم صادم للضحايا الأطفال! 7 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 3
إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 12 باسيل يكافئ الياس المر 8 مصانع الحزب تتسلم "جهاز الموت الصاروخي"... 43 مستعمرة ستمحى! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر