Beirut
16°
|
Homepage
بعد 6 أشهر من الحرب... مسؤول استخباراتي إسرائيلي يدلي باعتراف خطير!
المصدر: عربي بوست | الخميس 28 آذار 2024 - 8:45

اعترف مسؤولون استخباراتيون في تل أبيب بأن إسرائيل قد لا تتمكن من تدمير حماس رغم قتالها العنيف في غزة منذ ستة أشهر، بحسب ما كشفته صحيفة "The Telegraph" البريطانية، الأربعاء 27 آذار 2024.

وفيما ترى إسرائيل أنها فككت هياكل القيادة والسيطرة الرئيسية لـ"حماس" في وسط وشمال غزة، إلا أن مجموعات المقاومة ما تزال قائمة بفاعلية، وقد حذرت المصادر من أن الهدف الرئيسي لغزو غزة يواجه الفشل بالتزامن مع انقلاب الدعم الدولي ضد إسرائيل.

حيث قال مصدر استخباراتي إسرائيلي: "لو طرحت عليّ هذا السؤال قبل شهرٍ واحد، لكنت أخبرتك على الأرجح بأن الإجابة هي: نعم [نستطيع القضاء على حماس]، لأن الأميركيين كانوا يدعمون إسرائيل آنذاك". لكن المصدر أشار إلى أن ذلك التقييم قد تغيّر الآن.


وحذّر المصدر من أن حماس تُركِّز الآن على النجاة حتى الصيف، عندما تبدأ حملات الانتخابات الرئاسية الأميركية ويتراجع معها دعم إسرائيل على الأرجح.

وأوضح المصدر: "تتزايد الضغوط على إسرائيل من أجل التوصل إلى صفقة، ما يعني أن حماس قد تنجو. وتراهن حركة حماس على ذلك".

يأتي التقييم الأخير بالتزامن مع دخول الجيش الاسرائيلي في اشتباكات مع وحدات حماس العائدة إلى مناطق سبق أن اقتحمها داخل غزة.

وترى إسرائيل أن أفضل فرصها لتدمير حماس تتمثل في دخول رفح، فيما قال مصدر استخباراتي إسرائيلي: "لا تدعم الولايات المتحدة دخول رفح كما فعلوا من قبل، ولهذا ليست الأوراق المتاحة الآن جيدة، ما يعني أنه يجب على إسرائيل فعل شيء دراماتيكي وحاسم لتغيير مسار الزخم والأجواء. يجب أن ندخل رفح بطريقةٍ أو بأخرى، ولكن بقوةٍ كبيرة".

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيانٌ توضيحي من محامي اليسا! 9 "السوريون مكروهون"... العداء يتفاقم ضد اللاجئين في لبنان! 5 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 1
بالأسماء... اليكم شهيدي الغارة الاسرائيلية على "ميدون"! 10 بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 6 بعد الرجال… فياغرا للإناث تنتشر في لبنان والمفعول في الرأس! 2
بشأن رواتب موظفي القطاع العام... تصريحٌ من وزير المالية 11 استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو) 7 أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 3
"يملكه حزب الله"... تقريرٌ يحذر من انتشار سلاح في الشرق الأوسط 12 آلان عون لم يُفصل 8 بركان الجنوب قادم وحرب كبرى.. قاسم قصير يكشف عن تسريب خطير حول "انقلاب في معراب": لبيك يا حزب الله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر