Beirut
16°
|
Homepage
نزيف "حاد" يصيب قطاعاً حيوياً... نحن على أبواب كارثة؟!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 27 آذار 2024 - 15:23

"ليبانون ديبايت"

ضربت الأزمة الإقتصادية التي بدأت في لبنان منذ العام 2019, كافة القطاعات, إلا أن القطاع الصحي نال الحصة الأكبر, إذ يشهد على هجرة غير مسبوقة, إن كان من حيث عدد الأطباء أو حتى الطاقم التمريضي.

وفي هذا الإطار, أكّدت مصادر معنية لـ "ليبانون ديبايت", أنه "مع بداية الأزمة شهد القطاع الصحي هجرة غير مسبوقة, إلا أنه خلال الآونة الأخيرة نشهد على عودة قسم منهم, لكن النقص لا يزال كبير جداً في عدة إختصاصات".


وأكّدت المصادر, أن "هذا الأمر ينعكس بشكل سلبي على حياة المواطنين, ولذلك فإن نقابة الأطباء تقوم اليوم, بجهود كبيرة بالتعاون مع بعض الجميعات, لحثّ طلاب الطب, على التوجّه إلى الإختصاصات التي نفتقدها في لبنان, مثل جراحة القلب مثلاً".

وذكّرت المصادر في هذا الإطار, بالكلام الذي صدر عن النقيب يوسف بخاش, حين كشف أنه لم يتبقَّ في لبنان اليوم إلا طبيب واحد مختصّ بجراحة القلب عند الأطفال.

واعتبرت أن "هذا الأمر بمثابة الكارثة, ويعرّض الأطفال لخطر الموت".

وعدّدت الكثير من الأمور التي يعاني منها القطاع, ومنها, نقص في أطباء البنج, أطباء الأشعة, إضافة إلى أطباء الطوارئ الذي لا يتعدّى عددهم اليوم الـ 40 طبيباً, بينما نحن بحاجة إلى 600 طبيب على الأقل.

وتطرّقت المصادر أيضاً, إلى هجرة الممرضات والمرضين, والتي وصفتها أيضاً "بالكارثة", حيث كشفت أن هناك أكثر من 3500 ممرض وممرضة من أصل 10000 ممارسين للمهنة هاجروا منذ بداية الأزمة حتى اليوم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيانٌ توضيحي من محامي اليسا! 9 "السوريون مكروهون"... العداء يتفاقم ضد اللاجئين في لبنان! 5 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 1
بالأسماء... اليكم شهيدي الغارة الاسرائيلية على "ميدون"! 10 بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 6 بعد الرجال… فياغرا للإناث تنتشر في لبنان والمفعول في الرأس! 2
بشأن رواتب موظفي القطاع العام... تصريحٌ من وزير المالية 11 استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو) 7 أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 3
"يملكه حزب الله"... تقريرٌ يحذر من انتشار سلاح في الشرق الأوسط 12 آلان عون لم يُفصل 8 بركان الجنوب قادم وحرب كبرى.. قاسم قصير يكشف عن تسريب خطير حول "انقلاب في معراب": لبيك يا حزب الله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر