Beirut
29°
|
Homepage
مطار القليعات... "عالوعد يا ميقاتي"
المصدر: نداء الوطن | الاثنين 11 أيلول 2023 - 8:28

أكّد النائب سجيع عطية أنّ "رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وعد بطرح ملف تشغيل مطار القليعات على جلسة مجلس الوزراء".

وفي حديث لـ"نداء الوطن" اليوم الإثنين قال: "نحن كنواب استطعنا فرض معادلة مفادها أنّ أي توسعة لمطار بيروت الدولي تستوجب تشغيل مطار القليعات، وذلك ليس من مبدأ المناكفة السياسية أو التعطيل، إنما لأهمية المطار ولحاجة لبنان إلى مطار ثانٍ يرفد الإقتصاد ويحل ّالأزمة".

وتابع، "جِلنا على عدد من الكتل وسنستكمل الجولة على الكتل المتبقيّة، وللأمانة لم نجد إلا الدعم والتأييد، حتّى رئيس مجلس النواب نبيه بري كان متحمّساً وراح أبعد عندما قال أنا معكم على بياض وليكن المطار لأغراض الشحن والتجارة والسياحة والرحلات".


في نفس السياق، لا يرى عطية أنّ كتلة "حزب الله" تُقفل الباب أمام البحث بملف مطار القليعات كما يُشاع، "إنما هم يبحثون في الأمور الفنية ويشدّدون على الوقت المناسب الذي يفترض طرح الموضوع فيه بعيداً من أي استغلال سياسي وبما يخدم ملف المطار بالدرجة الأولى، ونحن شرحنا لهم ولغيرهم أن الوقت الآن هو الأنسب لفتح المطار".

وخلال استقباله وزيري الصحة العامة والإعلام فراس الأبيض وزياد مكاري وعدداً من النواب في رحبة، أعاد عطية تذكير الوزراء والحكومة بملفّ المطار وضرورة ألا يتم إغفاله، وكان وعد من وزيري الصحة والإعلام بأن "الحكومة جدية بهذا القرار وهذه الحكومة إن وعدت وفت".

ولكن، هل من إمكانية لتشغيل المطار من دون تعيين الهيئة الناظمة للطيران المدني؟ يجيب عطية "نعم، بجعله تابعاً للإدارة في بيروت".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
زلزال "سوري" جديد داخل لبنان: قرار يُثير الجدل ويوحّد التيار والقوات… الشارع سيشتعل! 9 "شيء كبير يحضّر للبنان"... جوني منير يكشف عن تحرك "سري" لـ ثلاث دول وأسرار طي الكتمان! 5 "آلاف المقاتلين يتدفقون من خارج لبنان"... الحزب يستعدّ للحرب؟! 1
الحزن يخيّم على الصحافة اللبنانية 10 المقاومة تتجاوز "معركة الإسناد"... "حرب مفتوحة"؟ 6 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 2
لمن يعرف عنه شيئاً! 11 بعد مواقف آلان عون الأخيرة... "ما في شي بيحرز"! 7 "طوابير" المغادرة... بالفيديو: زحمة مسافرين "خانقة" في المطار 3
"الشتوية مُبكرة وواعدة"... تراجع ملحوظ في درجات الحرارة! 12 سمح بالنشر: إنزال جوي اسرائيلي بالمسيرات النائمة في لبنان- اسلحة وأجهزة ثورية وصلت الى الجيش الأصفر! 8 مكّية ضحية حملة أتباع رياض سلامة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر