Beirut
31°
|
Homepage
"حزب اللّه": إتهمونا بالتعطيل لكن حبل الكذب قصير
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 04 آذار 2023 - 15:46

أكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن, "الأزمة المعيشية تتفاقم والأزمات الإقتصادية والمالية والتربوية والقضائية متسارعة ومتفاقمة ووصلت إلى حد الإنهيار الشامل".

وسأل قاووق: "إلى متى ؟ وما الحل ؟"، قائلاً: "البداية للحل المنطقي والطبيعي والواقعي للخروج من هذه الأزمات ووقف الإنهيار هو الإتفاق على رئيس للجمهورية، لكن الذين يرفضون الحوار والتوافق إنما يدفعون البلد نحو الأسوأ وليس سرا أن دولا خارجية تمنع اللبنانيين من التلاقي والحوار والتوافق".

وأشار إلى أنه "ممنوع على اللبنانيين أن يجلسوا مع بعضهم البعض، ولقد رأينا تجربة دعوة السفارة السويسرية".


خلال الذكرى السنوية لاستشهاد علي فياض "علاء البوسنة" في بلدة أنصار، بحضور شخصيات وفاعليات وأهالي البلدة والقرى المجاورة، شدد الشيخ قاووق على أن "الدول الخارجية التي تمنع تواصل وحوار اللبنانيين إنما تحكم على لبنان بالإنهيار الشامل وهذه الدول باتت مفضوحة ومعروفة".

وأضاف: "يجب وضع حد لكل هذا، وأولوية حزب الله الكبرى هي المسارعة لإنقاذ البلد وتخفيف معاناة اللبنانيين".

وقال: "الفريق الآخر هو فريق التحدي والمواجهة وأولويته المواجهة الداخلية وليس إنقاذ البلد، وإتهمونا بالتعطيل لكن حبل الكذب قصير، فإنكشفت حقيقة المواقف والنوايا وأعلنوا التعطيل العلني".

وإعتبر الشيخ قاووق أن "وصول مشروع فريق التحدي والمواجهة إلى الفشل والطريق المسدود أصابهم بالإحباط، وهذا الإحباط هو سبب صراخهم وتوترهم وقلة أدبهم في الأيام الأخيرة ووصلت إلى حد الإساءة لديننا وشرائعنا وكراماتنا" .

وختم قاووق: "سنبقي أيدينا ممدودة للتلاقي والحوار، وعلى الفريق الآخر أن ييأس من إمكانية حصول ضغوط خارجية تلزمنا وحلفاءنا بالخضوع لمشروع الفتنة".

كما ورأى رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" السيد هاشم صفي الدين، خلال اللقاء الثقافي السنوي لجمعية المعارف الإسلامية في المدينة الكشفية في زوطر، أنه "كلما تقدمت بنا الأيام يتضح لنا أننا في صراع حضاري وديني وثقافي كبير جدا، وإن ما نقوم به على مستوى عملنا المقاوم ليس مجرد عمل عسكري أو أمني أو سياسي لكنه صراع بكل ما للكلمة من معنى وله أبعاد كبيرة".

وقال: "يتضح لنا حجم هذا الصراع وحجم وطبيعة الأعداء الذين يواجهوننا فيه، ونحن نحمد الله عز وجل أننا في قلب هذا الصراع ونخوضه بشكل فاعل وقوي ومؤثر. في السابق كان يخاض بنا الصراع وتخاض على حسابنا الصراعات الموجودة في المنطقة، واليوم في الحد الأدنى أصبحنا نحن الذين نخوض هذا الصراع وبإمكاننا أن نحدد أهدافا وأساليب وأن نكون مؤثرين وفاعلين وإن شاء الله هكذا هي المقاومة".

وأضاف، "في المنطقة حصل تقدم كبير ومهم وهذا ينبغي أن نلتفت إليه، حينما نتحدث عن الهجوم الأميركي والغربي يجب أن نعرف أننا حققنا إنجازات مهمة ولذا هم يحاولون أن يجهضوا كل هذه الانتصارات والإنجازات. بقي أمامهم عدة أسلحة منها الموضوع الاقتصادي، وأميركا تهيمن على الاقتصاد في العالم، وأيضا فرض العقوبات، وصولا إلى خنق الدول والشعوب المناهضة لأميركا ولسياستها في المنطقة وفي العالم. أميركا اليوم تريد توسعة العقوبات الى أبعد مدى والاستفادة من هذا السلاح الى أبعد مدى دون أي رحمة ودون أي مراعاة".

وتابع، "نحن كمقاومة لا نملك إلا خيارا واحدا هو المواجهة، والتراجع خيانة لكل الدماء ولكل الشهداء والتضحيات، واننا في قلب معركة حامية الوطيس وهي نتاج كل السنوات والعقود الماضية التي حصلت".

وختم صفي الدين: "المقاومة مطلوب أن تكسر وأن تهزم لأنها أعجزتهم وهزمتهم في فلسطين وسوريا فضلا عن لبنان والعراق".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التباس حول مشروب "يُشعل" عيون السمك... ما حصل "صادم"! 9 رصاصة الصديق تُصيب "رأس" ابن الـ 19 عامًا... حادثة "صادمة" تهزّ بعلبك! 5 ليرة "الإمام علي" تُثير البلبلة بين اللبنانيين... تفاصيل ومعلومات عن "العملة الشيعية"! 1
10 ملايين دولار... السعودية تقدم مساهمة مالية لِلبنان! 10 بعد تهديده بالقتل... سعيد: لن تنالوا! 6 تحديد موعد الغزو الإسرائيلي للبنان.. معلومات خطيرة من "غرفة الضاحية": ستتسببون بكارثة استعدوا! 2
"طليقة إعلامي لبناني شهير"... معلومات عن مستشارة الأسد 11 تهديد قاضٍ بالقتل... والأنظار إلى جلسة 13 تشرين الثاني! 7 العين على الخميس... لبنان على موعد مع تعطل الإتصالات! 3
بالفيديو: كوميدي إسرائيلي يتّصل بموظفة في مطار بيروت! 12 إثر تعرضها لحادث سير... مستشارة الأسد بحالة حرجة! 8 اسرائيل "تحدد موعد هجومها" على لبنان إن لم يوقف حزب الله ضرباته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر