Beirut
25°
|
Homepage
"انقطاع الكهرباء"... إليكم الطرقات المقطوعة (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 09 آب 2021 - 18:28

تجمع أهالي الجديدة وسد البوشرية في ساحة الجديدة، وقطعوا الطريق إحتجاجاً على انقطاع الكهرباء وأزمة المولدات، نتيجة انقطاع مادة المازوت.

كذلك نفذ أهالي المنصورية اعتصاماً في ساحة البلدة، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء.

وقال رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة في حديث للـ "MTV": "يتم الاتصال يومياً بالمعنيين لتأمين مادة المازوت ولكن الكميات غير كافية، ونحن نؤمن للمواطنين كميات ضئيلة ضمن امكاناتنا، ويمكننا أن نضغط على أصحاب المولدات في للحالات الطارئة والاستثنائية".


وتم قطع طريق المطار أمام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وعلى طريق عام الاوزاعي بالقرب من اخشاب ياسين، بحسب ما افادت غرفة التحكم المروري.



كذلك، أفادت غرفة التحكم المروري عن "قطع السير على تقاطع السمكة الاوزاعي وعلى طريق #لمطار القديمة مقابل الـ KFC".





وفي الجنوب، أقدم شبان عصر اليوم، على إقفال الطريق العام الذي يصل النبطية بمنطقة تول- حاروف- الدوير عند مرج زبدين- حاروف، احتجاجا على الاوضاع المعيشية المتدهورة وتوقف مولدات الاشتراكات عن منازلهم، بحجة نفاد مادة المازوت في ظل تقنين قاس بالتيار الكهربائي.

وأقفل المحتجون الطريق بالعوائق الحديدية وبسياراتهم، مما تسبب بزحمة سير خانقة، وبعد أقل من ساعة أعيد فتح الطريق.

وفي صيدا، نفذ مواطنون غاضبون وناشطون في الحراك، وقفة احتجاجية أمام بلدية صيدا عند ساحة النجمة، احتجاجا على توقف المولدات بسبب نفاد مادة المازوت، ما أدى الى قطع السير في المكان. ورفع المحتجون لافتات تطالب البلدية بحل ازمة المازوت، لان الوضع لم يعد يحتمل في المدينة، مع ما يتم الحاقه من ضرر على مجمل المصالح والمؤسسات.

ورفع المحتجون عند بوابة البلدية أكياس لحوم فسدت في برادات المواطنين، نتيجة انقطاع الكهرباء واشتراكات المولدات في رسالة الى الضرر الكبير الذي يلحق المواطن في معيشته ولقمة عيشه.

وفي محلة الهلالية، عمد مواطنون الى قطع الطريق بسياراتهم، للسبب نفسه، فيما علت الصرخات المطالبة المعنيين والدولة بإيجاد حل سريع لهذه الازمة، بخاصة أن الاهالي باتوا يشعرون في منطقة صيدا بغبن يلحق بهم نتيجة عدم التساوي بتوزيع ساعات التغذية بالكهرباء بينها وبين مناطق قريبة أخرى.

وفي القياعة، عمد مواطنون غاضبون الى قطع الطريق في محلة القياعة بمستوعبات النفايات والعوائق، احتجاجا على انقطاع الكهرباء ومولدات الاشتراكات بسبب نفاد المازوت.

وفي الهرمل، مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في سائر أحياء وبلدات الهرمل، والتي غرقت ابتداء من أمس في ظلام دامس، في ظل عدم تحرك أي جهة بلدية أو رسمية لتأمين المازوت اللازم.

وتسود أجواء من الغضب بين الأهالي مع ما يترتب على ذلك من تعطل مصالح وتلف مواد غذائية. وناشد الأهالي والمخاتير إيجاد حل لأزمة المازوت التى تهدد المزروعات والمحاصيل مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما توقفت محطات توزيع الغاز عن العمل بسسب فقدان المادة.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 9 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 5 "مدلّل" حارة حريك يشارك في ذبح "حزب الله" 1
"من أصول إيرانية"... الكشف عن هوية المشتبه فيها بتسريب "الوثائق الإسرائيلية"! 10 ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 6 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 2
"خليفة نصرالله"... انتشال جثمان صفي الدين ومعه 23 شخصًا! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 3
"طلب إجلاء عاجل!" 12 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 8 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر