Beirut
16°
|
Homepage
تصنيع الشيبس والبسكويت... جولة داخل مصانع Daherfoods (فيديو)
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الثلاثاء 25 أيار 2021 - 11:52

ضمن برنامج "صناعة وطن" الذي يهدف الى تشجيع الصناعة الوطنية ومواكبة مراحل تصنيع المنتجات خطوة بخطوة وتسليط الضوء على الجودة العالية للمنتج اللبناني التي تضاهي مواصفات عالمية ، قام فريق عمل البرنامج بزيارة على مصانع Daher Foods في منطقة الفرزل في البقاع.

مصانع ضخمة تتعذّى على الطاقة الشمسية بالاضافة الى احتوائها على محطة لتكرير المياه لتصنّف بالتالي معامل صديقة للبيئة وتلتزم بالمعايير الصحية والبيئية كافة. تبدأ الجولة من أرض المزارع اذ يتم اختيار ثمرة البطاطا وتنقيتها وغسلها وصولا الى المستهلك مرورا بمراحل تقطيع البطاطا وتنظيفها وتعقيمها وتنكيهها وتغليفها وفحصها وغيرها من المراحل التي تتطلبها عملية انتاج الشيبس بمختلف أنواعه.

أكثر من خط لتصنيع البطاطا من الشيبس العادي الى kettle chips و sitos chipsو buffies chips اذ يتم انتاج العديد من الانواع وبنكهات مختلفة ومتنوعة ولذيذة وغنية. والجدير بالذكر ان هذه الخطوط تطورت على مر السنوات وضاعفت معدلات انتاجها الى حد 30 ألف طون بطاطا.


اما عن مصانع ماسترو فهي رغم انشائها منذ سنتين فقط الا انها خضعت للعديد من الاختبرات الدقيقة لاختيار الخلطة المناسبة والنكهة الالذ والافضل قبل بدء انتاج البسكويت والوايفر بآلات متطورة وجودة عالية وفقا لأهم معايير السلامة والصحة العالمية.

سمعة منتجات شركة Daher foods في الأسواق اللبنانية والعالمية جيدة جدا اذ تعكس رضى المستهلك وضمانة الاستمرار والنجاح على مدى سنوات ومنافسة أهم المصانع عالميا.
تضم هذه العائلة اللبنانية أكثر من 1500 موظف بين مهندسين وعمال وخبراء وموزعين ومزارعين وغيرهم. وفي هذا الاطار لفت نائب رئيس مجلس إدارة Daherfoods جورج ضاهر الى انه رغم الأوضاع الصعبة والظروف المتقلبة التي طاولت لبنان والعالم في الآونة الأخيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والمالي مع ما سببته جائحة كورونا فمصانعنا ستصمد بوجه الأزمات وتستمر بتقديم أفضل ما يمكن للمستهلك.

وفي رسالة له الى اللبنانيين أكد ضاهر انه لن يفقد ايمانه بالصناعة اللبنانية وعلى كل اللبنانيين في لبنان والخارج ان يثقوا بصناعتهم ويشجعونها وذلك لما ينعكس ايجابا على الاقتصاد اللبناني ويساعد بخلق فرص عمل في لبنان كما يساعد بدعم الصناعة وحثها على التطور الدائم والصمود للمنافسة في الأسواق العالمية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيانٌ من الشؤون العقارية! 9 "الملف خطير"... "الإشتراكي" يبدأ حراكه غدًا 5 قطع طريق ورمي أحجار... ماذا يحصل في خلدة؟ 1
جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 10 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 6 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 2
خطوة أولى سلبية... تعطيل مرفق عام يوم الإثنين! 11 تطورات صادمة في ملف "التيكتوكرز"... وتوقيفات جديدة! 7 بلبلةٌ لا مثيل لها في صفوف الموظفين... وإجتماع "عاجل"! 3
مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 12 قضية التيكتوكرز... "حرفٌ زائد" يورط رئيس بلدية سابق! 8 سحب العناصر "أنجز" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر