Beirut
19°
|
Homepage
في عيد الأم... غصة وصرخة لأمهات ضحايا انفجار المرفأ
المصدر: العربية | الاحد 21 آذار 2021 - 8:11

نشرت العربية مقالاً تحت عنوان: "في عيد الأم.. غصة وصرخة لأمهات ضحايا انفجار مرفأ بيروت"، جاء فيه، "يمر عيد الأم هذا العام ثقيلا على أمهات لبنان، خصوصا على أمهات ضحايا انفجار مرفأ بيروت التي صدحت صرختهن في مسيرات جالت عددا من المدن مطالبة بالكف عن قتل وتهجير الشباب".

ولفت، الى أنه "توافدت عشرات اللبنانيات، أمس السبت، بينهن أمهات فقدن أطفالهن في الانفجار الهائل الذي دمر مرفأ بيروت العام الماضي، إلى موقع الانفجار الذي لا يزال متضرراً، بمناسبة عيد الأم".

وأضاف، "حمل العديد من النساء، اللاتي ارتدى كثير منهن ملابس سوداء، لافتات تنتقد الطبقة السياسية في لبنان، وتتهمها بالفساد والإهمال الذي أدى إلى الانفجار، فضلا عن أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث".


وكُتب على إحدى اللافتات التي حملتها المتظاهرات "صرخة كل أم هي ارحلوا"، في إشارة إلى النخب السياسية الحاكمة في البلاد. وقالت لافتة أخرى "ربيناهم شبرًا شبرًا وقمتم بتفجيرهم. ارحلوا!".

كما انطلقت مسيرة نسائية في بشارة الخوري باتجاه مرفأ بيروت نظمتها أمهات ونساء تضامنا مع أمهات ضحايا انفجار مرفأ بيروت والأبناء الذين فقدوا أمهاتهم. كما انطلقت مسيرات عدة مشابهة في بيروت وطرابلس والشوف.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"أثناء القتال في الشمال"... الجيش الإسرائيلي يعلن عن قتلاه وجرحاه! (صور) 9 جيوش أجنبية في لبنان تكشر عن أنيابها لسحق الحزب: بارجة عسكرية تقصف "طائرة الجنوب الشبحية"! 5 الجيش الإسرائيلي يمسح قرية لبنانية عن الخارطة ويحولها الى رماد.. فيديو صادم للإبادة وغضب عارم! 1
"هاربون داخل الأنفاق"... الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو للسنوار برفقة عائلته! 10 حدثٌ أمني "طارئ" في شبعا! 6 رصاص كثيف وجرحى... فجر دامٍ في منطقة لبنانية! 2
11 دخان كثيف في سماء جبيل... ماذا يحصل؟ (فيديو) 7 اعتدى على دركي في بشامون فتلقى رصاصة "أردته أرضاً"! (فيديو) 3
12 "المستقبل" يُفاجئ جمهوره... مؤسسة تعود إلى العمل! 8 غارة إسرائيلية مدمّرة... سقوط جسر يقطع الطريق بين صيدا والنبطية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر