Beirut
28°
|
Homepage
في 7 آب... مسيرة النضال مستمرة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 07 آب 2019 - 16:06

أشارت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري في تغريدة على حسابها عبر "تويتر"، الى أنّه "من ٧ آب ٢٠٠١ الى ٧ آب ٢٠١٩، الهدف واحد وهو بناء وطن سيّد، حرّ ومستقلّ".

وأكّدت في ذكرى السّابع من آب، أنّ "مسيرة النضال مستمرّة بكل طاقتنا لتنفيذ خططنا ومشاريعنا ولبناء وطن أفضل للأجيال المقبلة".





بدوره، شدّد وزير البيئة فادي جريصاتي في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، على أنّه "من ساحات النضال لطاولة مجلس الوزراء قضيتنا مستمرة".




من جهته، اعتبر مستشار رئيس الجمهورية النائب السّابق أمل ابو زيد في منشورٍ على صفحته عبر "انستغرام"، أنّ "ذكرى 7 آب 2001 هي تاريخ لا يُمحى سطّر فيه شباب التيار بأجسادهم وإرادتهم الصلبة حكاية نضال من أجل وطن حر سيّد مستقل".

وأضاف:"اما 7 آب 2019، فسيكون تخليداً لهذه الذكرى من خلال وضع الحجر الاساس لبيت التيار الوطني الحر على صخور نهر الكلب كي يبقى المنارة التي تشعّ منها روح التغيير والاصلاح والكرامة الوطنية".

وقال أبو زيد، "كلّ الأمل أن تبقى هذه الذكرى المجيدة أمثولة لكل من يحاول التآمر على البلد بأن في لبنان شعباً عظيماً يواجه القمع ويتحدّى كل اشكال الظلم والوصاية متسلحاً بعزيمة جنرال لم ينكسر قبل الرئاسة ولن ينكسر بعدها ولم يستطع أحد إنتزاع توقيعه بغير رضاه لا في الماضي ولا في الحاضر وطبعاً لا في المستقبل".

View this post on Instagram

ذكرى 7 آب 2001 هي تاريخ لا يُمحى سطّر فيه شباب التيار بأجسادهم وارادتهم الصلبة حكاية نضال من اجل وطن حر سيّد مستقل. اما 7 آب 2019 فسيكون تخليداً لهذه الذكرى تتمثّل بوضع الحجر الاساس لبيت التيار الوطني الحر على صخور نهر الكلب ليبقى المنارة التي تشعّ منها روح التغيير والاصلاح والكرامة الوطنية. كل الأمل أن تبقى هذه الذكرى المجيدة أمثولة لكل من يحاول التآمر على البلد بأن في لبنان شعباً عظيماً يواجه القمع ويتحدّى كل اشكال الظلم والوصاية متسلحاً بعزيمة جنرال لم ينكسر قبل الرئاسة ولن ينكسر بعدها ولم يستطع أحد إنتزاع توقيعه بغير رضاه لا في الماضي ولا في الحاضر وطبعاً لا في المستقبل. أمل ابو زيد

A post shared by Amal Abou Zeid (@amalabouzeid) on



النائب سيزار أبي خليل، اعتبر في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" أن "٧ آب ٢٠٠١: حرية، سيادة، استقلال... و٧ آب ٢٠١٩: عدالة، ديمقراطية، دولة مؤسسات، ومحاربة فساد...لكن المواجهة مع المنظومة نفسها!".



بدوره، النائب جورج عدوان، استذكرى 7 آب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" فقال:" في ذكرى 7 آب، نتذكر ذلك اليوم من عام 2001 حين رفع فيه شبان الصوت ضد الوصاية والظلم... فضربوا وسجنوا!".

وأضاف:"أحداث أتت بعد أيام من مصالحة الجبل التي أزعجت كثيرين واليوم نسأل: هل تغير الوضع؟".

واشار الى ان "في كل مرة لا ينتصر فيها مفهوم الدولة نكون لا نزال في قلب القمع والظلم! لكن رغم ذلك لن يتوقف نضالنا".




أشار النائب جان طالوزيان في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الى أن "ليعد السابع من آب ذكرى نضال وحريّة لا تاريخاً لتدخّل السياسة في القضاء والتحقيق العسكري ".


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! 9 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 5 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 1
"حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 10 "روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 6 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 2
حجز مقاعد! 11 مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 7 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 3
مستشار بري يكشف عن "محادثات جادة" 12 "نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 8 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر