Beirut
16°
|
Homepage
"قتلنا 9 عناصر"... هاغاري: قصفنا 115 هدفًا تابعًا لحزب الله في الجنوب
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 09 أيار 2024 - 20:59

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الخميس، إن الجيش لديه ما يحتاجه من ذخائر لعملية رفح وعمليات أخرى مقررة.

واضاف, "الخلافات مع الولايات المتحدة الأميركية نحلها في الغرف المغلقة".

وتابع هاغاري: "قصفنا 115 هدفا تابعا لحزب الله في جنوب لبنان, وقتلنا 9 من عناصره جنوبي لبنان في الأيام الأخيرة".


واستكمل, "سنواصل فعل كل شيء من أجل خلق الظروف التي تفضي إلى عودة المختطفين بأسرع وقت".

واردف: "تواصل قواتنا العمل في شرق رفح لمنع التهريب ووجدنا أنفاقا هناك"

وكان بايدن قد هدد إسرائيل خلال مقابلة مع "سي إن إن"، قال فيها: "لن نقدم أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل. لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح".

على حسابه الشخصي بمنصة "إكس"، أعاد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو نشر فيديو له من خطاب سابق، يتحدى فيه الرئيس الأميركي جو بايدن على ما يبدو، رغم أنه لم يذكره صراحة.

ويأتي خطاب نتنياهو ردا على قرار تعليق الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل، التي تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في حملتها العسكرية على قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، عن مسؤول إسرائيلي بارز لم يذكر اسمه، قوله إن القرار الأميركي بحجب الأسلحة عن إسرائيل بسبب خططها الهجومية في رفح "قد يجبر إسرائيل على تغيير خططها العملياتية".

ويضيف المسؤول، الذي لم تذكر الهيئة اسمه، أن إسرائيل قد تضطر إلى قيادة "اقتصاديات التسلح"، بمعنى الحفاظ على الذخيرة لديها لضمان عدم نفادها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لم ينجُ من الحادث... إسرائيل "تتبرأ" من إسقاط مروحية رئيسي 9 بعد اطلاق النار على "بيت الكتائب"... الجميل يكشف تفاصيل الحادثة! 5 ساعات وضعت البلد على"كف عفريت" 1
"لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! 10 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 6 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 2
"احترقت بالكامل"... الصور الأولى لِحطام طائرة الرئيس الإيراني 11 "صعبة ومعقدة"... الحكومة الإيرانية تكشف جديد حادث رئيسي! 7 تدخل فاعل من "القائد" 3
"هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 12 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 8 اثناء ممارسته هواية المشي... سقط في وادي يحشوش! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر