Beirut
16°
|
Homepage
48 ساعة "حارة" بانتظاركم... ولكن استعدوا: المشهد سينقلب رأساً على عقب!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 09 أيار 2024 - 9:47

"ليبانون ديبايت"

كتل هوائية حارة مصدرها شمال مصر تؤدي إلى إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة التي تتخطّى معدلاتها الموسمية، وستستمر حتى صباح يوم السبت, إذ من المتوقّع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ, فيتحول الطقس بدءاً من بعد ظهر السبت إلى متقلّب.

في هذا الإطار, أوضح المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن "تراجع قيم الضغط الجوّي فوق صحراء السودان إلى 998 و 1000hpa، سيؤدي إلى تمدّد كتل مدارية حارة نحو مصر وسيناء وشبه الجزيرة العربية من الصحراء الإفريقية الكبرى خلال اليومين المقبلَين, الأمر الذي سيتأثر به لبنان بدءاً من اليوم الخميس".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", قال خنيصر: "الموجة الحارة تبدأ اليوم الخميس مع رياح جنوبية شرقية تلامس سرعتها 65 كم في الساعة في بعض المناطق اللبنانية، لا سيّما الجنوبية".

وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستبلغ ذروتها يوم غد الجمعة لتتراوح ساحلاً بين 32 و 34 درجة وقد تصل لبعض الوقت إلى 35 درجة بين الشمال والمناطق الجنوبية".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة ستتراجع يوم الأحد بمعدّل 8 درجات, بسبب اقتراب منخفض جوّي نحو جنوب شرق تركيا، وسوف يؤثر على الساحل السوري بأمطار طوفانية ستتخطى 100 مم، وتطال لبنان بين بعد ظهر الأحد ويوم الاثنين، فيتحوّل الطقس إلى بارد جبلاً وبقاعاً، وسيترافق الوضع مع أمطار وعواصف رعدية"

وأكّد خنيصر, أن "طقس اليوم الخميس دافئ مع سرعة رياح تصل إلى 65كم في الساعة, فيما طقس يوم غد الجمعة حار جداً, إذ أن درجات الحرارة ستترواح على الساحل ليوم الجمعة بين الـ 32 - 34 نهاراً و22 ليلاً, في البقاع: 30 نهاراً و 16 ليلا, على الجبال 1200 متر: 27 نهاراً و 16 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 24 نهاراً و 11 ليلاً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! 9 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 5 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 1
"هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 10 تبدل أميركي 6 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 2
حياة رئيسي وعبداللهيان في خطر... مسؤول ايراني يكشف! 11 لم ينجُ من الحادث... إسرائيل "تتبرأ" من إسقاط مروحية رئيسي 7 بعد اطلاق النار على "بيت الكتائب"... الجميل يكشف تفاصيل الحادثة! 3
مجهولون يطلقون النار على "بيت الكتائب" في الصيفي! 12 "صعبة ومعقدة"... الحكومة الإيرانية تكشف جديد حادث رئيسي! 8 اثناء ممارسته هواية المشي... سقط في وادي يحشوش! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر