Beirut
16°
|
Homepage
الجبهة الجنوبية "حامية" ومتأهّبة... إلى الحرب در؟!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 07 أيار 2024 - 16:36

"ليبانون ديبايت"

في ظل التطورات التي تشهدها الجبهة الجنوبية, لا سيّما مع بدء معركة رفح والحديث عن أجواء إيجابية لوقف القتال في غزة, رأى العميد المتقاعد الطيار بسام ياسين, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يريد الوصول إلى هدنة, فالمخطّط الإسرائيلي بإنهاء موضوع حماس مستمر وبدعم أميركي مطلق".

ووصف ياسين, "كل ما يحكى عن مفاوضات وعن أجواء إيجابية لوقف الحرب في غزة بالكذب", مشيراً إلى أن "نتياهو أرسل وفداً إلى القاهرة للإستماع وليس للتفاوض, وبالتالي ما يريده محاولة كسب وقت لإيهام الرأي العام الدولي أنهم يحاولون التفتيش على وسيلة ما لوقف إطلاق النار".


وشدّد على أن "المعركة طويلة, ولن تنتهي إلا بتوقّف أحد الأطراف نهائياً عن المعركة, فإما القبول بوقف إطلاق النار من طرف من الطرفين بشكل دائم, وإمّا استسلام أحد الأطراف, فالمعركة ستستمر إلى النهاية, لا سيّما أن مصير كيان دولة الإحتلال بات على المحك".

وأشار إلى أن "المعركة ستطول, لا سيّما أنها لن تنتهي برفح, فهناك مقاومة بأجزاء كبيرة من غزة, وبالتالي هذه المعركة لن تنتهي إلا باستسلام حماس نهائياً أو بتوقّف إسرائيل نهائياً عن المعركة وانتصار حماس".

ولفت إلى أن "آلة القتل الإسرائيلية لن تتوقّف, فالعدو يقوم برمي المنشورات لإخلاء مناطق معيّنة في رفح ليتم استهدافها لاحقاً, ومنطقة رفح تشهد اكتظاظاً سكانياً كبيراً, ولا يمكن لكافة السكان الإخلاء, وعليه أتوقّع أن نسمع في الأيام المقبلة القليلة عن مجازر كبيرة".

وعن تأهب حزب الله؟ شدّد على أن "الجبهة الجنوبية من صباح اليوم "حامية" ومتأهبة, وستبقى على هذا النحو طيلة فترة الإشتباكات في رفح".

وخلُص ياسين, إلى القول: "لبنان بعد رفح, والمعركة طويلة ولن تنتهي بسهولة, فهي بحاجة إلى وقت".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: أخذوا رجل لإحدى المقابر وقاموا بِتعذيبه في إسطنبول 9 رداً على كلام نصرالله بشأن النازحين... جنبلاط: كلام مرفوض 5 حرب عسكرية دموية في قلب بيروت ومشاهد حصرية تحبس الأنفاس من معركة "هنغار الموت" وسوق المجرمين! 1
القسام تستهدف "أباتشي" بصاروخ "سام 7" (فيديو) 10 تبدل أميركي 6 حرب "صامتة" بين بلدية وضباط أمنيون... فجّرها "توك توك"! (فيديو) 2
سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل 11 بمثابة "هدية"... شهادة والدا إسرائيلية بعد العثور على جثتها 7 بالفيديو: عناصر قوى الأمن تطلق النار على المحتجين أمام فصيلة المريجة 3
في ألمانيا... فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن! 12 جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته 8 القضاء يتحرك... احتجزه جاره في إصطبل لمدّة 28 عاماً (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر