Beirut
16°
|
Homepage
باسيل يتحدّث عن إجراءات "تصعيدية" لمكافحة النزوح
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 04 أيار 2024 - 12:25

ذكر رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، اليوم السبت، في مؤتمر صحافي، أن "على البلديات ان تطبّق التوجيهات التي اعطاها اياها وزير الداخلية، وان تتبع التوصيات التي اعطيناها اياها في مؤتمر التيار للبلديات حول النزوح وسترون النتيجة. نحنا بالبترون، رح نعطي نموذج جيد انشا الله من خلال مؤتمر للبلديات والمخاتير يخروج بتوصيات بالتعاون بين الجميع ونبدأ بتنفيذها".

وأشار باسيل الى ان "على الحكومة ان تطبّق خطّة العودة المقرّة من الحكومة السابقة ومنها، وعليها ببساطة ان تتخذ الاجراءات القانونية على كل مخالف للقوانين اللبنانية، وعلى الجيش ان يسكّر الحدود البرية مع سوريا، ويفتح الحدود البحرية باتجاه اوروبا، مش يسكّرها!".

وتابع، "على مجلس النواب اصدار قانون يلزم الحكومة اللبنانية بترحيل كل شخص/سوري موجود على الاراضي اللبنانية بصورة غير شرعية ونحن بالتكتل سنتقدّم بهكذا اقتراح قانون. هذا تشريع ضروري. ونتمنى من رئيس لجنة الادارة والعدل وكل اللجان النيابية ان تنهي القوانين التي قدمها التكتل بخصوص النزوح ابتداءً من سنة 2018، واوّل قانون قدمته انا عندما اصبحت نائب بالبرلمان اللبناني (تنظيم دخول الاجانب بالترحيل الفوري)".


واستكمل باسيل، "على الحكومة السورية ان توقّر اماكن لاستقبال النازحين، وعلى الاتحاد الاوروبي ومفوضية اللاجئين ان تموّل عودة النازحين الاقتصاديين. وتفك الحصار عن سوريا لإعادة اعمارها واستقبال شعبها".

ورأى، "على التيار الوطني ان يخوض هذه المواجهة بكل الوسائل المشروعة دون التطلّع الى الوراء، حول من خان ومن تخاذل او تواطأ وشجع النزوح وحرّض علينا، بل دعوة صادقة للجميع، ولو تأخروا، للمشاركة والاتحاد بكسر هذه المؤامرة".

وتابع، "سنشكّل وفدا نيابيا لزيارة وشرح موقفنا والاستفسار لكل من رئيس المجلس النيابي ورئيس حكومة تصريف الاعمال ووزير الخارجية. كذلك سنقوم بزيارة الى سفارة الاتحاد الاوروبي للاستفسار وتسليم مذكّرة خطية، وكذلك الى مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل والبرلمان الاوروبي في ستراسبورغ. وسننظم تحرّكات بلدية، شبابية، شعبية، مناطقية بدءاً من الاتحاد الاوروبي في عيده بـ 9 ايّار لتوجيه الرسالة المطلوبة".

وختم باسيل، "كل هذا تحت عنوان الصداقة والمحبة للشعب السوري وعدم التعرّض له لا بالكرامة ولا بالانسانية، ولكن ايضاً تحت عنوان ان لبنان مش للبيع! لبنان للبنانيين، لكل اللبنانيين ومش لغيرهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لولا "الصدفة"... "مأساة" جبيل كادت أن تتكرر! (فيديو) 9 الكشف عن هوية المستهدفين بغارة مجدل عنجر! 5 قبل جلسة التحقيق... فرار "دكتور فود" إلى خارج لبنان! 1
حاولا الهروب من حاجز قوى الأمن في بيروت... ووقعت الكارثة! (فيديو) 10 أرداه قتيلًا بالقرب من المسجد قبل صلاة الجمعة 6 معلّمة "جنّ جنونها" على تلميذتها... فوقعت "الكارثة" في زغرتا! (صورة) 2
محتجون يقطعون الطريق في عين المريسة! 11 "عمليات" أبطالها سوريون... وإجراء يخفّف الأعباء 50% عن قطاع "هام"! 7 بعد حجز سيارات ودراجات مخالفة... خطوة هامّة للوزير! 3
"شرشحة"... السيد: الأمن مش هيك! 12 قطر تتخلى عن رجلها الأول! 8 ظهور مسلح في الـ summer land… أين الأجهزة الأمنية؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر