Beirut
16°
|
Homepage
"كان ممتعًا"... ترامب "يُعلق" على مداهمة الشرطة لِطلاب مناصرين للفلسطينيين!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 02 أيار 2024 - 7:08

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية إنه كان "من الممتع مشاهدة" شرطة نيويورك وهي تداهم مبنى بجامعة كولومبيا تحصن به طلاب مناصرون للفلسطينيين، ووصف المتظاهرين بأنهم "طائشون غاضبون ومتعاطفون مع حماس".

وقال ترامب لأنصاره في تجمع انتخابي في ويسكونسن يوم الأربعاء "نيويورك كانت تحت حصار الليلة الماضية". وأشاد بقوات الأمن التي ألقت القبض على نحو 300 محتج.

وكان ترامب يتحدث عن انتشار الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في أنحاء الولايات المتحدة في الأيام الماضية. واتهم جمهوريون مسؤولي جامعات بغض الطرف عن الخطابات والمضايقات المعادية للسامية.


وقال ترامب "بلداتكم وقراكم ستقبل الآن أفرادا من غزة ومناطق أخرى مختلفة"، في إشارة إلى تقارير إعلامية عن خطط إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن لقبول لاجئين من غزة. وتفاعل الحضور مع تعليقات ترامب بإطلاق صيحات الاستهجان.

وذكرت شبكة سي.بي.إس نيوز أنها حصلت على وثائق حكومية داخلية تظهر أن مسؤولين أميركيين يناقشون خيارات مختلفة لإعادة توطين فلسطينيين نزحوا جراء القتال في غزة بعد اجتيازهم مجموعة من الاختبارات.

ويقول مساعدون لبايدن إن الرئيس يدعم الاحتجاجات السلمية لكنه يعارض العنف وخطاب الكراهية والترهيب الجسدي، مع التركيز بشكل خاص على إدانة معاداة السامية في حرم الجامعات.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إنتحار والده... قتل عمّه ولاذ بالفرار! 9 ميشال عون يتفوّق على سليمان فرنجية 5 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 1
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 10 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 6 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 2
الليلة الماضية... الجيش الإسرائيلي شن 15 هجومًا جويًا على بعلبك! (فيديو) 11 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 7 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 3
بازار سياسي لـ"تعويم" النظام السوري 12 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 8 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر