Beirut
16°
|
Homepage
حريق مطعم PIZZA SECRET... رواية التلحيم تتكرّر؟
الاربعاء 01 أيار 2024 - 11:57

"ليبانون ديبايت"

فُجعت بيروت ومعها كل لبنان بسقوط 9 ضحايا وعدد من الجرحى، جراء حريق شب في مطعم pizza secrets في منطقة بشارة الخوري في بيروت.

وبحسب قائد فوج إطفاء بيروت العقيد ماهر العجوز، فإن المعلومات الأولية تتحدث عن تسرب لمادة الغاز، إلّا أنه نفى ما جرى تداوله نقلاً عن الفوج بأن الحريق نتج عن عملية تلحيم لمواسير الغاز، وأكد في حديث إلى "ليبانون ديبايت" أن "ضابطين خبيرين يقومان اليوم بالكشف على المكان لتحديد أسباب إندلاع الحريق وأن كل ما يتم تداوله غير صحيح".


وأوضح أنه "بعد الكشف سيُعدّ الضابطان تقريرهما لرفعه إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق".

وكانت الأدلة الجنائية قامت أمس بالكشف على المكان، وسقط 8 قتلى وجريحين أحدهما بحالة خطرة، لكن ما لبث أن توفي صاحبها ليرتفع العدد إلى 9 بينهم 2 من التابعية السورية ونقل الضحايا إلى مستشفيات رزق، أوتيل ديو، الجعيتاوي، الوردية، والأميركية.

ولم تحسم مصادر بلدية بيروت الموضوع، حول ما إذا كان المطعم مرخصاً أو لا كما لمّح محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وما إذا كان يلتزم شروط السلامة العامة من وجود مطافئ أو مخرج للطوارئ في المطعم، بإنتظار نتائج التحقيق مع صاحب المطعم الذي بدأ التحقيق معه القاضي زاهر حمادة.

إلّا أن الثابت وفق التحقيقات الأولية وجود أكثر من 4 قوارير غاز من الحجم الكبير، وأن عاملين من شركة الغاز من بين الضحايا في المطعم.

وأكدت المعلومات على الرواية الأولية، بأن "الضحايا توفوا جراء تنشقهم للدخان وليس نتيجة حروق أصيبوا بها، وذلك بعد أن هربوا من الحريق الذي إندلع عند مدخل المطعم إلى غرفة داخلية".

والضحايا هم: علي جاد، هادي شهاب، حسين هرموش، آية مرمر، وليد زنكور، عبد الله يوسف(سوري)، يوسف عباسي (سوري)، مجد رمضان وعماد شقير.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إنتحار والده... قتل عمّه ولاذ بالفرار! 9 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 5 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 1
نصّار يعلن عن مفاجأة ايجابية غداً! 10 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 6 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 2
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 11 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 7 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 3
"بيروت قد تُدمر"... السيناتور الأميركي يكشف! 12 يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ 8 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر