Beirut
16°
|
Homepage
المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 29 نيسان 2024 - 16:49

"ليبانون ديبايت"

بعد الموجة الحارة التي ضربت لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط, وتخطّت درجات الحرارة الـ 35 درجة, وصل إلى لبنان منخفض جوي متوسط الفعالية سيؤدي إلى أجواء سديمية وتساقط أمطار متفرقة إلى غزيرة أحياناً مع احتمال تساقط حبات البرد, وستيرافق ذلك مع عواصف رعدية.

في هذا الإطار, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر لـ "ليبانون ديبايت", أن "منخفض مداري يتّجه من شمال البحر الأحمر شمالاً, ويضرب لبنان اعتباراً من بعد ظهر اليوم الإثنين, حيث ستتأثر المناطق اللبنانية مثل البقاع والسلسة الشرقية والسلسلة الغربية, والمناطق الشمالية بهذا المنخفض كدرجة أولى وتنال حصّة الأسد من الأمطار", محذّراً من "خطر حصول بعض السيول والفيضانات".


وأشار إلى أن "الدرجة الثانية من الأمطار ستكون من حصّة الخط الساحلي وصولاً إلى الجنوب".

ولفت إلى أن "لبنان سيكون أمام عواصف رعدية مساء اليوم الإثنين, إضافة إلى أن بعض المناطق ستكون على موعد مع أمطار غزيرة وطوفانية, وهذا الأمر سيستمر إلى يومَي الثلاثاء والأربعاء مع بعض الإنفراجات".

وأكّد أن "طقس يوم غد الثلاثاء, غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات, ودرجات الحرارة ستشهد إنخفاض ملموس لا سيّما في الداخل وعلى المرتفعات, وسيترافق ذلك مع تساقط أمطار متفرقة وتكون غزيرة أحياناً مع برق ورعد ورياح ناشطة".

أما عن طقس يوم الأربعاء, فأكّد أنه "غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات, على أن تتساقط أمطار متفرقة يرافقها عواصف رعدية تكون غزيرة أحياناً خاصة في الداخل".

وعن موعد إنحسار المنخفض؟ أكّد أن "المنخفض الجوي ينحسر تدريجياً بدءاً من مساء يوم الأربعاء, على أن يكون طقس يوم الخميس غائم جزئياً, وقد تتساقط أمطار خفيفة صباحاً في المناطق الشمالية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 9 ميشال عون يتفوّق على سليمان فرنجية 5 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 1
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 10 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 6 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 2
الليلة الماضية... الجيش الإسرائيلي شن 15 هجومًا جويًا على بعلبك! (فيديو) 11 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 7 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 3
بازار سياسي لـ"تعويم" النظام السوري 12 بعد إنتحار والده... قتل عمّه ولاذ بالفرار! 8 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر