Beirut
16°
|
Homepage
أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي!
المصدر: عربي بوست | الخميس 25 نيسان 2024 - 8:45

قالت قناة "كان" الإسرائيلية، التابعة لهيئة البث الرسمية، أمس الأربعاء، إن جندياً في الجيش الإسرائيلي أرسل صوراً إلى إيران توثق بطاريات القبة الحديدية، وذلك عبر حساب مزيف على فيسبوك، ظن أنه يعود لفتاة "مثيرة" تمكنت من إغوائه.

وقالت القناة إن الجندي يعمل كسائق شاحنة عسكرية، وقد أرسل صوراً بالفعل إلى جهة إيرانية، أقنعته بأنها فتاة جميلة على فيسبوك، وتظهر عدداً من بطاريات القبة الحديدية.

وفق المصدر نفسه، فإن الجندي المذكور بعث عشرات الصور التي توثق لعشرات البطاريات من "القبة الحديدية"، وذلك خلال رحلاته في مختلف المواقع العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، وذلك ظناً منه أنه يرسلها إلى فتاة جميلة، تعرف عليها على فيسبوك.


وكشفت القناة أيضاً أن "الفتاة" المزيفة تمكنت من استدراجه حتى وقع في شباك "الحب" وبدأ يرسل إليها الصور "بكل إرادته"، ليكتشف فيما بعد أن الأمر يتعلق بشخصية وهمية، وأن كل الصور والمعلومات التي بعثها كانت في طريقها إلى إيران وأجهزتها الاستخباراتية.

وأكدت القناة أنه تمت إدانة الجندي الإسرائيلي وحُكم عليه بقضاء 10 أيام في السجن.



وفي 13 نيسان الجاري، أطلقت إيران نحو 350 صاروخاً وطائرة مسيرة، في أول هجوم تشنه مباشرة من أراضيها على إسرائيل، رداً على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي بسفارة طهران لدى دمشق مطلع الشهر نفسه.

وتتهم طهران تل أبيب بشن الهجوم الصاروخي؛ ما أسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

ولم تعترف تل أبيب أو تنفِ رسمياً مسؤوليتها عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران وإسرائيل الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
باسيل يكافئ الياس المر 9 دعارة بـ 100 ألف ليرة أمام منتزه شهير للأطفال... "مشوار بالسيارة" وفيديو بالجرم المشهود! 5 إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! 1
"70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 10 "زلزال 6 درجات"... توقعات راصد الزلازل الهولندي صدقت! 6 قنابل موقوتة تهدد حياة المئات وتنتشر بكثرة في لبنان... جرس إنذار قبل فوات الأوان! 2
بعد اعتدائه بالضرب على محامية... المعلومات توقف "زعيتر"! 11 فضحية "التيكتوكرز"... توقيفات جديدة ورقم صادم للضحايا الأطفال! 7 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 3
إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 12 رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله 8 مصانع الحزب تتسلم "جهاز الموت الصاروخي"... 43 مستعمرة ستمحى! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر