Beirut
16°
|
Homepage
الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 17 نيسان 2024 - 12:02

"ليبانون ديبايت"

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثير رياح خماسينية حارّة، جافّة ومغبرة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية, تؤدي إلى إرتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ 7 درجات, والتي تنحسر تدريجيًا بدءًا من صباح يوم غد الخميس مترافقة بانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة مع بعض التقلبات المحليّة خاصة شمال البلاد.

وفي هذا الإطار, أكد المتخصّص في الأحوال الجوية الأي إيلي خنيصر, لـ "ليبانون ديبايت", أن "رياحاً خماسينية دافئة تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط, تترافق مع نسبة خفيفة من الغبار, ستبلغ ذروتها اليوم الأربعاء لتلامس الحرارة 29 درجة ساحلاً, و27 درجة بقاعًا".


وأشار إلى أن "هذه الرياح تنحسر تدريجياً صباح يوم غد الخميس, لتعود الحرارة إلى معدّلاتها الموسمية".

ولفت إلى أن "حركة منخفض السودان ستشهد تراجعاً حاداً بقيم ضغطه نحو 998hpa، الأمر الذي يؤدي إلى نشاط قوي في الموجات المدارية الحارة بين مصر والسودان وليبيا وغرب المملكة السعودية، وسيتمدد ضغطه المنخفض نحو تركيا وأرمينيا وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق، الأمر الذي يُطلق رياحاً خماسينية حارة مرة جديدة, خلال الأسبوع المقبل ما يؤدي إلى إرتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة التي قد تتخطّى الـ 30 درجة ساحلاً و29 بقاعاً، وذلك بعد 23 نيسان".

وهل هذا يعني أن موسم الأمطار انتهى؟ اعتبر خنيصر, أنه "لا يمكن القول أن الشتاء قد انتهى في لبنان, طالما أن المنطقة لا تزال تحت تأثير ضغوط جوّية منخفضة وبخاصة أنّ خط المنخفضات ما زال مرسوماً نحو تركيا وقبرص وشمال مصر ولبنان وساحل سوريا".

ولفت إلى أن "طقس اليوم الأربعاء، ربيعي دافئ، مشمس وقليل الغيوم، ويستمر حتى صباح الخميس بحيث تتراجع درجات الحرارة بمعدل الـ 4 إلى 5 درجات مئوية".

يذكر, أن "درجة الحرارة على الساحلو تسجل 28 نهاراً و 19 ليلاً, في البقاع: 27 نهاراً و 13 ليلا, على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و 14 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 19 نهاراً و 07 ليلاً, أما الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مصدرها سيناء سرعتها 15 كم في الساعة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هجوم مسلح في بلدة لبنانية... ماذا في التفاصيل؟ 9 "لقاء السياديين عند جعجع" 5 "الزواج من الشيعة حرام".. الشيخ حسن مرعب يقصف جبهة وليد اسماعيل: ملايين المسلمين أولاد زنا؟! 1
قطر تتحرك سنّياً 10 مرض يتسلّل إلى اللبنانيين عبر هذه المنتوجات... وتحذير "هام"! 6 الشتاء لم ينتهِ بعد... منخفض جديد "غزير الأمطار" بانتظاركم! 2
فياض يكشف جديد خطة الكهرباء! 11 انخفاض في أسعار المحروقات! 7 التعديلات حُسمت... وزير يزفّ الخبر السار عند الساعة الرابعة! 3
دخول مستغرب 12 كسروان تغرق بالفيضانات... والسيول تقفل الطرقات! (فيديو) 8 "تصرّف خطير" في بيروت... والفاعليات تتحرّك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر