Beirut
16°
|
Homepage
بعد يومين.. إجراء هام من كنعان لكشف "الحقيقة"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 25 أيار 2020 - 20:14

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان أنّه سيجمع اللجنة الفرعية لتقصي الحقائق للمرّة الأولى في اليومين المقبلين "بهدف الوصول الى حقيقة الأرقام لا التسوية عليها".

ورأى أمين سر تكتل "لبنان القوي" في حديثٍ عبر قناة الـ"otv" أنّه "علينا في التفاوض عدم إضاعة أوراق القوة الداخلية والإقتصاد والتضحية به".

وركَّز كنعان على أنَّ "الإصلاحات واجبة بالتوازي مع صندوق النقد، ورئيس الجمهورية الذي التقيته اليوم مصمم عليها في قطاع الكهرباء وخدمة الدين والفوائد والمعابر الشرعية قبل غير الشرعية وأن تكون موازنة 2021 من دون إستدانة من الخارج".


وفي موضوع الكابيتال كونترول، لفت النائب كنعان الى أن هذا الملف "شائك"، لكنه أكد أن "التواصل مستمر مع الهيئات الاقتصادية والمصارف واصحاب الرأي الآخر والاتجاه لإقراره الخميس مع الأخذ بالملاحظات".

علمًا أنه يجري العمل على لجنة تقصي حقائق نيابيّة، هدفُها في أن يكون لدى المجلس النيابي والحكومة ومصرف لبنان وجمعية المصارف في خلال 10 أيام مقاربة موحّدة تصل الى رقمٍ موحَّدٍ للخسائر الماليّة التي تُقدِّرها الحكومة حاليًّا بـ 241 الف مليار ليرة، فيما يُقدِّرها المصرف المركزي والمصارف بـ 104 آلاف مليار ليرة.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن لجنة تقصي الحقائق النيابيّة ستجتمع الأربعاء المقبل، برئاسة النائب إبراهيم كنعان.

كما ستتألّف اللجنة من 10 نواب وهم: إبراهيم كنعان، نقولا نحاس، ياسين جابر، علي حسن خليل، سمير الجسر، علي فياض، إدي أبي اللمع، ميشال معوَّض، جهاد الصمد، فيصل الصايغ.

وسيُشارك في هذه اللجنة أيضًا ممثلون عن وزارة الماليّة والإقتصاد، وممثلون عن مصرف لبنان، جمعية المصارف، المجلس الإقتصادي والإجتماعي، الهيئات الإقتصادية، وتجمع رجال الأعمال.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر