Beirut
16°
|
Homepage
ماذا قال باسيل عن صورة قائد الجيش مع العميل الفاخوري؟
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 15 أيلول 2019 - 21:53

أشار رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، الى ان "التزكية هي شكل من أشكال الديموقراطية وهي عبارة عن اكثرية جامعة ونحن التيار الوحيد في لبنان وفي المنطقة الذي ينتخب رئيسه من القاعدة مباشرةً".

وقال في اول اطلالة اعلامية بعد فوزه بانتخابات رئاسة التيار للمرة الثانية عبر الـ"OTV"، "في أول ولاية اختارني الرئيس العماد ميشال عون والتيار الوطني الحر اختارني بنسبة 80% واليوم التيار يختارني وكنت اتمنى ان يترشح أي احد من التيار".

واضاف: "كنا نتمنى ان تحصل الانتخابات داخل التيار الوطني الحر من اجل اعتماد الميغاسنتر وغيرها من الامور، ولكن ما حصل هو شكل ن اشكال الديمقراطية".


ولفت باسيل الى انه "لا يمكن ان تمنع احداً في تيار مثل التيار الوطني الحر ان يترشح، وهناك نظام داخل التيار يسمح له بالتطور من خلال الانتخابات عبر القاعدة الشعبية".

وتابع: " انا منذ 4 سنوات في رئاسة التيار وكثيرين لم يكونوا معي خلال الانتخابات السابقة وتخطيت منذ زمن الخصوم داخل التيار لان وجودي داخل موقع المسؤولية يفرض ان اكون الى جانب الجميع".

وأكد انني "اعتز وافتخر بالسيدتين اللتين تتوليان منصب نائب الرئيس وهما تتمتعان بصفتين: لهما تاريخ وعندهما مستقبل".

ولفت الى انه "في التيار طاقات كبيرة ومن حقهم ان يتنافسوا على الخدمة العامّة، ومعيارنا هو: القدرة والانتاجية والالتزام".

وأكد ان "كل نائب ووزير ومسؤول في التيّار هو موضع مساءلة ليستحق منصبه بالعمل والانتاجية".

وقال باسيل: "نحن لسنا تيار عقائدي يتكلم مع المنتسبين لغتين، والتيار هو صورة عن لبنان الحقيقي ولسنا مليشيا وليس لدينا اي مشروع سوى الجيش".

واضاف: " التيار ولد من الجيش اللبناني وهناك من يسعى لتشويه صورتنا مع الجيش، وفي موضوع الموازنة كنا الى جانب الجيش وبينهم من ضحى بدمه وروحه ونسعى لايصال الصورة الحقيقية لهم".

وتابع رئيس "التيار": "عندما نعتدي على حقوق الجيش والعسكريين كأننا نضرب أنفسنا، وأحدهم تصور مع قائد الجيش فما ذنب قائد الجيش بصورة في حفل استقبال يحضره المئات".

وذكر انه "في ورقة التفاهم مع حزب الله بحثنا موضوع عودة بعض الذين فروا الى اسرائيل وعلينا ان نفصل بين اكثرية يمكن ان يستفيد منهم لبنان واقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 9 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 2
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر