Beirut
16°
|
Homepage
الحريري: ينضبوا السياسيين خلص!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 06 أيلول 2019 - 13:08

شدد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من مرفأ بيروت على أن "الحملات على المرفأ بعضها سياسي وبعضها لتصحيح الوضع الذي لا يفهمه البعض بشأن اللجنة الموقتة وعلينا الذهاب نحو تطوير الشراكة بين القطاعين الخاص والعام"، معتبراً أن "التهريب ليس من اختصاص اللجنة المؤقتة بل مسؤولية الأجهزة الأمنية التي عليها ضبط التهريب".

وأضاف:"يجب أن نطور أنفسنا ونذهب الى الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص ونأمل أن تقدم الحكومة مشروع القانون للانتهاء من الموضوع السياسي لأن المهم هو الانتاج في المرفأ".

ورأى أن "المهم الانتاج والمصلحة الاساسية يجب ان تكون مصلحة الدولة وزيادة اراداتها وهذا ما فعلته اللجنة المؤقتة"، مشيراً الى أن "مرفأ بيروت اليوم هو من أهم المرافئ في المنطقة وهناك حملات تهاجم المرفأ ولا يجب أن نبقى ضمن أعمال اللجنة الموقتة وعلينا أن نتطور أكثر واليوم أصبح المرفأ يستوعب مليون و300 مستوعب (Container) ".


وشدد على "اننا سننطلق الى مرحلة جديدة لأن العالم كله يتطور وعلينا ان نتطور نحن ايضا"، مشيراً الى أن "المشكل في البلد ان البعض يعمل على الهجوم دون تقديم اي حلول، وكل اسباب تأخر التطور والفساد في البلد هو الانقسام السياسي على مدى ١١ عاما".

وأضاف:"اجزم ان التهرب سيتوقف في المرفأ، ومن سيهرّب من المرفأ سيصطدم بالدولة، والاعفاءات تم توقيفها لأن مصلحة الدولة أهم من مصلحة جميع الطوائف".

واعتبر ان "ما قاله المبعوث الفرنسي ليس شروطاً إنّما أمورٌ يجب علينا فعلها و"لينضبّ السياسيون خلص!".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قطر تتحرك سنّياً 9 "لقاء السياديين عند جعجع" 5 الشتاء لم ينتهِ بعد... منخفض جديد "غزير الأمطار" بانتظاركم! 1
هجوم مسلح في بلدة لبنانية... ماذا في التفاصيل؟ 10 كسروان تغرق بالفيضانات... والسيول تقفل الطرقات! (فيديو) 6 مرض يتسلّل إلى اللبنانيين عبر هذه المنتوجات... وتحذير "هام"! 2
فياض يكشف جديد خطة الكهرباء! 11 انخفاض في أسعار المحروقات! 7 "تصرّف خطير" في بيروت... والفاعليات تتحرّك! 3
"تسلّل تحت جنح الظلام"... ماذا يحصل في بلدة الكفور الجنوبية؟ 12 8 ضحايا جراء الحريق داخل مطعم في بشارة الخوري (فيديو) 8 التعديلات حُسمت... وزير يزفّ الخبر السار عند الساعة الرابعة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر