Beirut
16°
|
Homepage
اعتقادات خاطئة حول حب الشباب.. لا تصدقوها!
المصدر: صحتي | الاثنين 14 آذار 2016 - 16:31

يظهر حب الشباب عند الكثير من الناس بخاصة في عمر المراهقة. وهناك الكثير من المعتقدات الخاطئة حول حب الشباب يتم التداول بها وهي شائعة وسنكشفها لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي لكي لا تصدقوها.

- يجب غسل البشرة بشكل مستمر للتخلص منها:
إن غسل البشرة بشكل كثيف يومياً يساهم في تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية ما قد يزيد من نسبة ظهور حب الشباب بشكل مفرط، لذلك يجب غسل الوجه يومياً مرتين فقط وذلك عند الاستيقاظ من النوم وقبل الخلود الى السرير.

- حب الشباب يصيب البشرة الدهنية:

حب الشباب ليست مشكلة محتكرة على أصحاب البشرة الدهنية بل تصيب هذه المشكلة ايضاً أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة فيظهر على شكل مسام مسدودة ما يؤدي الى التهاب الجلد وتوسع في الغدد الدهنية ما قد يجذب الكثير من البكتيريا الى البشرة.

- معجون الأسنان لعلاج حب الشباب:
لا ينصح أبداً يوضع معجون الأسنان على حب الشباب لأنه يحوي في مكوناته على الفلورايد الذي من الممكن في بعض الحالات أن يؤدي الى تفاقم في حب الشباب وظهور المزيد منه في الوجه.

- يمكن ازالة حب الشباب بالاصابع:
من المعتقدات الخاطئة الشائعة حول حب الشباب نذكر ملامسة الحبوب وإزالتها لأن هذا الأمر خطيراً فملامسة اليد للبثور قد تفاقم فيها الإلتهاب وتجعله يدوم لفترة أطول، الى جانب أن إزالتها من الوجه قد تترك ندوباً فيه أو بقعاً داكنة تستغرق في بعض الاحيان أكثر من عام كي تبهت.

- من المفيد استخدام مرطبات تحتوي على الزيت:
يظن البعض أن المرطبات التي تحتوي على الزيت تفيد في ترطيب البشرة لمنع انتشار حب الشباب فيها إلا أن أطباء الجلد ينصحون بالعكس فالزيت غير الضروري في المرطبات قد يسد المسام ويخلق المزيد من حب الشباب في الوجه.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 11 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 بيان "هام" من الشؤون العقارية 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر