Back to homepage
 

ضم 5000 متر مربع من أملاك البطريركية المارونية الى حرم الحسينية

أشارت معلومات خاصة من جرود جبيل لـ "المستقبل" ان "رئيس بلدية لاسا عصام المقداد بدأ بضم 5000 متر مربع من املاك البطريركية المارونية الى حرم الحسينية في اعتبار انها تابعة للوقف الشيعي في البلدة".

وطبقا لما يرد في الخرائط والمستندات الموصوفة فالاملاك المشار اليها موضوع التعدي تابعة لمطرانية جونية المارونية.

وقام الوكيل البطريركي في المنطقة الخوري شمعون عون امس بالاتصال بالصرح البطريركي في بكركي والمراجع المختصة وعلى الاثر تدخلت فصيلة الدرك في قرطبا من دون ان تنجح في وقف الاعمال ووضع رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون في اجواء التعدي.

وفي سياق متصل تم إبلاغ النائب عون بالتعدي الحاصل على أملاك البطريركية المارونية في لاسا، فكان ان أبدى إستغرابه الشديد لما يجري، وكلف النائب عن المنطقة سيمون ابي رميا متابعة الاتصالات.
وابدت اوساط "التيار العوني" في جرد جبيل تخوفها من ان "يلجأ النائب ابي رميا الى بازار إنتخابي لعدم إحراج الكتلة الشيعية الناخبة عشية الانتخابات النيابية المرتقبة ويعمل على التفريط او تمييع مسألة التعدي على أملاك الكنيسة المارونية".

وفي حين غادرت قوة الدرك المنطقة، من دون ان تستطيع وقف التعدي، أبلغ رئيس بلدية لاسا جميع الوسطاء بصورة حازمة ان هذه الاملاك في نطاق مسؤوليته وهي للوقف الشيعي وتابعة للحسينية.
المستقبل
2012 - حزيران - 02

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك